اتفاقية لدعم "دبي 10X"

الأحد 26 آذار 2017

اتفاقية لدعم
 
 
عقدت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" HBMSU شراكة استراتيجيّة مع "هوليستيك" (HOLISTIC)، دعماً لرؤية القيادة الرّشيدة في بناء عاصمة عالمية للمستقبل.
 
 
ومن شأن هذه الشراكة التّعاون البنّاء في ابتكار مبادرات نوعية من شأنها دفع عجلة التحول من نموذج "الاقتصاد القائم على التجربة" إلى نموذج "اقتصاد التحول". 
 
 
كونها تجسيداً حقيقياً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، تنبع أهمية الخطوة من ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، في بناء شراكات مثمرة لترجمة أهداف مبادرة "دبي 10X" . وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أطلقها آنفاً لتسبق الإمارة مدن العالم الأخرى بعشر سنوات وصولاً إلى مدينة المستقبل.
 
 
ووقع على تلك المذكّرة كلّ من البروفيسور نبيل بيضون، نائب رئيس الجامعة لتنمية الجامعة في "جامعة حمدان بن محمد الذكية" HBMSU، والدكتورة لودميلا فاسيلييفا، مؤسس "هوليستيك". إثر التوقيع، أكّد الجانبين على استكشاف آفاق جديدة وابتكار برامج مشتركة تطبّق الرؤية الطموحة في الارتقاء بإمارة دبي والإمارات نحو ريادة المستقبل، جنباً الى التعاون في تطوير نهج قائم على "الابتكار الجذري الشامل". وتجدر الإشارة الى انهّ من شأن هذا الابتكار إعادة صياغة النماذج التشغيلية وآليات العمل بالاستناد إلى منهجيات حديثة مثل طرائق التّفكير التّصميمي التي تواكب متطلّبات القرن الحادي والعشرين.
 
 
وفي هذه المناسبة أشار الدّكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، بالتزام جامعة حمدان بن محمد الذكية" بدعم الجهود الوطنية الرامية إلى تطوير آليات عمل واضحة لتطبيق نماذج رائدة سعياً وراء صناعة المستقبل. بالإضافة الى ذلك، يتطلعون إلى إحداث تغيير إيجابي في التعليم وغيره من القطاعات الحيوية، في سبيل تسريع وتيرة الانتقال من نموذج الاقتصاد القائم على التجربة إلى نموذج اقتصاد التحول، إيماناً بأهمية اتخاذ خطوات سبّاقة لتجسيد غايات مبادرة دبي 10X.