التوقيت العالمي بالتقاليد العريقة

الأربعاء 22 آذار 2017

التوقيت العالمي بالتقاليد العريقة

 

تستقبل مجموعة Traditionnelle  من  Vacheron Constantin  ساعة جديدة مع وظيفة التوقيت العالمي.

 

سبق للدار أن أصدرت موديل    Traditionnelle World Timeفي العام 2011, وتعيد إحياءها اليوم مع وظيفة عرض التوقيت في 37 منطقة زمنية مختلفة في الوقت نفسه وقرص مقسّم إلى ثلاثة أجزاء ومزيّن بخريطة العالم مطلية يدوياً في وسطه. يغلب على هذه الساعة الطلاء غير الشفاف والطلاء باللون الرمادي، وتلقي بذلك الضوء على براعة الدار في الفنون التزيينية التقليدية.

 

وكما سبق أن ذكرنا، يتألّف القرص من ثلاثة أقسام، وفي وسطه خريطة العالم حيث نجد البحار مطليّة بدرجات غامقة غير شفافة من اللون الأزرق الذي يبرز القارات، وتم استخدام تقنية طلاء اللون الرمادي grisaille، وهي تقنية دقيقة جداً مؤلفة من اللون الأبيض Limogesومزيج مسحوق أبيض نادر جداً مع أنواع من الزيوت، يتم تطبيقه بواسطة إبر وفراشي صغيرة جداً. إن هذه التقنية صعبة للغاية وتتطلّب الكثير من البراعة والخبرة والدقة بهدف الوصول إلى نتيجة بدون أي شوائب.

 

إن هذه التقنية مستخدمة أيضاً في طلاء أسطوانة الساعات ال-24 الذي يحمل مؤشرات الساعات وأسماء 37 مدينة، وتظهر المناطق الزمنية باللون الأبيض وأنصاف الساعات باللون الأزرق السماوي، أما العقارب فمصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط. تأتي Traditionnelle World Timeبعلبة قياسها 42.5 ملم مقاومة للماء حتى عمق 30 متر، وتتضمّن عيار 2460 WTالمصمم والمصنوع بالكامل في مصانع Vacheron Constantin، لا ننسى بأنها مزودة بحزام من جلد التمساح باللون الأزرق ومشبك من التيتانيوم.

أحدث الأخبار السبّاقة