العلاقة التركية الإماراتية وطيدة

الثلاثاء 21 آذار 2017

العلاقة التركية الإماراتية وطيدة
 
 
خلال زيارة وفد أعلامي لإسطنبول، أشار سعادة جان ديزدار السفير التركي لدى الامارات الى أهمية تطوير العلاقات بين الدّولتين.
 
 
وتأكيداً على ذلك، أشار الى انّ قيمة التّبادلات التّجارية بين الطّرفين وصلت إلى 9 مليارات دولار عام 2016 مع ارتفاع بنسبة 36بالمئة خلال فترة قصيرة. وتوقّع ايضاً ان يشهد التّبادل التّجاري تقدّم نوعي باهر خلال العام 2017 .
 
 
وكانت تلك الزّيارة من تنظيم فندق ريتز كارلتون إسطنبول والخطوط الجوية التركية وشركة " فالي اوف توريزم " التركية . وتأكيدأ على ذلك، سيعقد منتدى دبي الاقتصادي في بداية مايو القادم ليجمع وفودا كبيرة من رجال الأعمال والاقتصاديين بحسب ما ذكره سعادة السفير.
 
 
 
ومن شأن المنتدى التركيز على تقدّم وتيرة الاستثمار التجاري مع دولة الإمارات بالإضافة الى زيادة حجم التجارة المتبادلة بمقدار الضعف حيث أن لدى الدولتين كفاءات عالية جدا جنباً الى القدرة على النمو والتطور. 
 
 
وأضاف سعادته الى سعي الدولتين لمناقشة خطط التعاون الاقتصادي والدفاعي على حدّ سواء حيث استقبلت الامارات رئيس هيئة الأركان التركية الجنرال خلوصي أكار مؤخراً لبحث مسائل التعاون العسكري بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية .
 
 
ومن جهة السفر والسياحة، أوضح سعادة السفير التركي بأن هناك اقبالا كبيرا على السّفر الى تركيا حيث معظم الفنادق تشهد حاليا ارتفاعا هائلا في الحجوزات منذ بداية العام الجاري مقدّراً عدد السياح القادمين من دولة الإمارات إلى تركيا بحوالي 300,000 سنويا و من ضمنهم 50,000 سائح إماراتي على الرغم من الأوضاع السيئة.