محفظة رقميّة لذوي الاحتياجات الخاصّة

الثلاثاء 21 آذار 2017

محفظة رقميّة لذوي الاحتياجات الخاصّة

 

تتمركز شركة ReAble  النّاشئة في لبنان، وهي تعنى بتطوير التطبيقات والأدوات لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصّة.


وأسّس ReAble  كلٌّ من بول صافي وإيميل صوايا، وأنتجا أوّلاً مع فريق العمل ReAble Wallet، المحفظة الرّقميّة المتحكّمة بالأموال، التي تسمح للمستخدمين التي تصعب عليهم عادةً العمليّات الماليّة من أن يقوموا بها بطريقة بسيطة، ويراقبوا مدفوعاتهم وتحويلاتهم ونشاطاتهم الماليّة. وتعلم هذه المحفظة الأهل أو الأوصياء على الشّخص بجميع تحويلاته، وبطريقة تصرّفه بالمال. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام محفظة ReAble Wallet  كأداةٍ تعليميّة للأشخاص، كي يتعلّموا كيفيّة إدارة أموالهم والتصرّف بها في الحياة الواقعيّة اليوميّة.

 

ومن أجل استخدام محفظة ReAble، يدخل الأشخاص مبلغ المال الذي يحملونه إلى التطبيق من خلال مساحة رقميّة تتعامل مع ختلف العملات. وما إن يشتري الشّخص شيئاً، يلتقط صورة للوصل، يحلّله التطبيق، ويدلّه على الورقات النقديّة التي يجب عليه أن يسحبها من محفظته ليدفع بها. ويتمتّع التطبيق أيضاً بالقدرة على التواصل بالكلام مع الشّخص، ما يسهّل على هذا الأخير استخدامه. وتساعد المرء أيضاً على إدارة ماله من خلال البيانات التي تقدّمها له عند الطّلب، له وللأوصياء عليه.

 

ويجدر الذّكر أنّ ReAble  ربحت العديد من المسابقات، لا سيّما المركز الثّالث أثناء Startup Demo  في ArabNet Beirut  عام 2016، وتمّ اختيارها لتشارك في برنامجٍ تدريبيّ في كايب تاون، مع عشر شركاتٍ من أصل 400 شركة متبارية. وبحسب الدّراسات، يتعدّى سوق خدمات الشّركة ال35 مليون شخصاً الذين يستطيعون أن يستفيدوا منها. 

 

www.reable.tech