صربيا وجهة مفضلة للاستثمارات

الأحد 19 آذار 2017

صربيا وجهة مفضلة للاستثمارات
 
 
 
لطالما تشاركت الامارات العربية المتّحدة وصربيا العلاقات القويّة المتبادلة. ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد الصربي بنسبة 3 بالمئة خلال هذا العام بحسب تقرير صادر عن صحيفة الديلينيوز Daily News جنباً الى النمو الذي سيصل الى 4% بدءاً من العام 2020.
 
 
 وفي هذا الإطار، أكّدت صربيا على جاذبيتها الاستثمارية للمستثمرين العالميين عبر السنين، واستطاعت أن ترسّخ موقعها كوجهة عالميّة للاستثمار الأجنبي المباشر FDI. وها هي اليوم تشارك في ملتقى الاستثمار السنوي الذي سيُعقد من 2 الى 4 ابريل 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض DCEC تحت شعار "الاستثمار الدّولي، طريق نحو المنافسة والتّنمية". وسيشهد الملتقى حضور 140 دولة ومشاركة 500 عرض بالإضافة الى اكثر من مئة شريك أعلامي ومئة شخصية بارزة في عالم الاعمال.
 
 
ويشار الى أنّ صربيا في أغلب الأحيان الى أنها "ملتقى للشرق والغرب"، لما تتمتع به من حضارات وثقافات و طبيعية بمشاهد رائعة وخلابة ، ما جعل منها منبراً للاستثمارات وللعلاقات الودية بين صربيا ودول الشرق الأوسط. بالإضافة الى ذلك، تمثل وجهة مميزة للسياحة والعلاج والترفيه بفضل بيئتها الصحيّة وتعدد المنشآت التي تهتم بالعناية الصحيّة. 
 
 
وتشهد حاليا استثمارات استراتيجية متنوّعة قيد التّنفيذ نذكر منها الشّراكة الاستراتيجية بين طيران الاتحاد والطيران الصربي، في نفس الوقت الذي قامت فيه "إيغل هيلز" Eagle Hills وهي شركة استثمار عقاري مقرها أبو ظبي، بإطلاق مشروع "بيلغراد" Belgrade Waterfront بتكلفة 3.5 مليار يورو. 
 
 
وتترافق مع هذه المشاريع باقة من الخطط لتطوير مساحة اجمالية تصل لـ1.8 مليون متر مربع لبناء مساحات سكنية وتجارية وترفيهية، تمول شركة "إيغل هيلز" حوالي ثلثيه والباقي تموله الحكومة الصّربية.