غرفة دبي تستعرض تجربة الإمارة

الخميس 16 آذار 2017

غرفة دبي تستعرض تجربة الإمارة
 
 
خلال مشاركة غرفة تجارة وصناعة دبي في مؤتمر الاستثمار في إفريقيا الذي نظمته مجلة “وول ستريت جورنال” المرموقة في العاصمة البريطانية لندن، استعرضت خططها الاستراتيجية في افريقيا جنباً الى جهودها المستمرة لتعزيز تنافسية شركات إمارة دبي في هذه الأسواق الواعدة، وفائدة مكاتبها التمثيلية الخارجية.
 

وسلّطت الغرفة الضوء على المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال الذي أطلقته والذي اصبح منصّة عالمية للشراكات الاقتصادية مع القارة الإفريقية.
 
 
ويشكّل المؤتمر واحدة من أبرز المنصات العالمية التي تجمع محرّري مجلة “وول ستريت جورنال” الذين يتميّزون بخبرة واسعة مع المستثمرين وكبار المسؤولين الحكوميين. ويهدف مؤتمر الاستثمار في إفريقيا الى طرح موضوع دور التكنولوجيا في قيادة التغيير في إفريقيا ومناقشته. 
 
 
 
وخلال المؤتمر، عبّر سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي عن ايمان الغرفة بجدارة دبي وأهليّتها لتلعب دوراً رئيسياً في تحفيز النمو الاقتصادي في إفريقيا للمزايا التنافسية التي تسهل وتدعم حركة الاستثمار من وإلى القارة الإفريقية. ومن خلال هذه الخطوات، تنظر الغرفة بإيجابيّة الى القارة السمراء وتأمل بالتبادل المشترك والبنّاء. لذلك، القى الغرير الضّوء على الشركات الإفريقية العاملة في دبي والمسجلة في عضوية الغرفة، والتي تخطّت 12 الف شركة ما يدلّ على جاذبية دبي للشراكات الاقتصادية. 
 
 
وأشار الغرير الى التزام الغرفة بدعم إمارة دبي في جهود تنويع الاقتصاد بحسب ما تقتضي خطة دبي 2021، في إطار الإنجازات التي حققتها الإمارة بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.