سوق التّحليلات يغيّر قطاع التجزئة

الثلاثاء 14 آذار 2017

سوق التّحليلات يغيّر قطاع التجزئة
 
 
من الواضح انّ "التّحليلات" Analytics تساهم بإحداث تغيير سريع في قطاع البيع بالتّجزئة، حيث بدأ العاملون في هذه السّوق بإدراك أهمّيّة البيانات الضّخمة في تحفيز اتخاذ قرارات تسويقية ناجحة، وذلك استناداً الى الرّؤى المستخلصة من تبادل المعلومات مع العملاء والتّحليلات القائمة على التّوقعات المدروسة.
 
 
وفي هذا الإطار، يؤكّد تقرير صادر عن شركة ’ماركتس آند ماركتس‘ (MarketsandMarkets)، بأنّ قيمة سوق التّحليلات الخاصّة بقطاع التّجزئة قد تبلغ 5.1 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020، يعزّزها طلب الحلول التّحليلية المخصّصة المتنامي بكثرة ضمن الاقتصادات النّاشئة في الشّرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.
 
 
وكانت غرفة تجارة وصناعة دبي للتّجارة قد كشفت عن هذه الأرقام مسبقاً بالإضافة الى بلوغ إنفاق المستهلكين حوالي 204 مليارات دولار أمريكي عبر مجموعة من الصّناعات في العام 2017.
 
 
وتتمحور نقاشات هذه الجلسة، الّتي سيحضرها خبراء من أنحاء العالم، حول سبل استخدام التّحليلات لتوقّع نسبة الطّلب وإعداد الخطط الخاصّة بالتّحسين جنباً الى تبادل المعلومات مع العملاء وتوفير التّحليلات حول قطاع التجزئة. وتهدف في نهاية المطاف الى مساعدة الشّركات على تعزيز قدراتها التنافسية وخفض التكاليف التشغيلية وزيادة العائدات. 
 
 
ويقول السيّد مارسيل يمّين، المدير العام لمنطقة الخليج والأسواق الناشئة Gulf & Emerging Markets لدى شركة ساس SAS انّ الإمارات والجهات العاملة في قطاع التجزئة على المستوى الإقليمي نجحت في تحقيق تطوّر بارز في الأعوام الماضية من ناحية التقدّم التكنولوجي.
 
 
من جهة أخرى، تشكل هذه الفعالية الفريدة المنصة المثالية لاكتساب الرؤى المعمّقة و نافذة للفرص الّتي تقدّمها تحليلات قطاع التجزئة ودورها المحوري في تحسين كفاءة إدارة الأعمال اليومية وتتيح فرصة تعلم أساليب استخدام التحليلات لتحقيق مصالح كبار المسؤولين التنفيذيين ، واتخاذ إجراءات حاسمة لتحقيق النتائج التي يطمحون اليها.