المملكة تدخل عالم هندسة الحدائق

الأحد 12 آذار 2017

المملكة تدخل عالم هندسة الحدائق
 
 
على الرغم من التدنّي الذي تشهده أسعار النفط في المملكة العربيّة السعوديّة، لا تنفكّ الحكومة عن الدّفع قدماً بجدول أعمالها الطموح وزرع خطط جديدة لتنويع الاقتصاد.
 
 
وفي هذا الإطار، لاقى كلّ من برنامج التحوّل الوطني NPT ورؤية العام 2030 للتنمية، دعماً لا سابق له بالتزامن مع مباشرة الحكومة بتطبيق تطوير الصناعات الأخرى غير النفطية مثل قطاع العقارات والسياحة جنباً الى القطاع الخاص. 
 
 
ويضع المستثمرون السعوديّون قيمة على مجال هندسة الحدائق والمناظر الطّبيعية وهو في صدد التّصميم الثابت على رفع قيمة مثل هذه المشاريع. وفي هذا الإطار يجتمع كل من مطوّري القطاع العام والخاص للبحث في مجال تصميم الأماكن العامّة التي تجمع بين الابداع الفني والمتطلبات التقنيّة بسبب العوامل الطبيعية الصحراويّة التي قد لا تسمح بتنفيذ كل الأفكار المطروحة.
 
 
وستجري هذه الخطوة من خلال انعقاد مؤتمر "المناظر الطبيعية والأماكن العامة المستقبليّة في المملكة العربية السعودية" Future Landscape & Public Realm KSA في 25 و26 أبريل 2017 في الرياض والذي سيدعم رؤية المملكة للعام 2030 والخطة التي تم رسمها لتطوير أهداف المملكة الاقتصاديّة في الأعوام الخمسة عشر القادمة. 
 
 
وفي هذه المناسبة، سيتم الكشف عن أكثر من 80 مشروع ضخم، لا تقلّ كلفة كلّ واحد منها عن مليار دولار أمريكي، التي ستجتاح السوق السعودي الذي سيكون أوسع سوق إنشاءات في السرق الأوسط. 
 
 
ولا بدّ لهذه الخطوة من أن تكون نافذة كبيرة لفرص عمل في مجال هندسة الحدائق والأماكن العامّة في المملكة العربية السعودية. 
 
 
ومن بين المشاريع، نذكر Riyadh Walk Project الذي تقدّر قيمته بـ 320 مليون دولار والذي سيمتد على مساحة 137 ألف متر مربع مع واجهة تمتد على 650 متر.