تشابي ألونسو إلى الاعتزال

الاثنين 13 آذار 2017

تشابي ألونسو إلى الاعتزال

 

أعلن تشابي ألونسو عن اعتزاله من مسيرته لكرة القدم  في نهاية هذا الموسم.


وعن هذا الموضوع، صرّح تشابي أن هذا القرار لم يكن قراراً سهلاً للاتخاذ مشيراً إلى أنه يؤمن أن هذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك.

 

 وأضاف أنه لطالما كان يعتقد أنه سيكون من الأفضل الاعتزال عاجلاً وليس آجلاً مضيفاً أنه ما زال يشعر أنه بحالة جيدة ولكنه يعتقد أن هذا هو الوقت المناسب.

 

وقال إنه أراد انهاء مسيرته على أعلى مستوى، وفريق بايرن هو أعلى مستوى. كما وأعلن تشابي عن فخره وسعادته للعب مع نادي بايرن ميونخ ولكونه  جزءاً من هذه العائلة.

 

انضمّ اللاعب البالغ من العمر ٣٥ عاماً إلى الفريق الألماني في عام ٢٠١٤ وفي الفترة التي قضاها مع النادي، ساهمت صفاته في تحقيق لقبين اضافيين في الدوري الألماني وانتصار كأس الاتحاد الألماني. فاز ألونسو بالمزيد من الألقاب في الدوري مع بايرن، أكثر من أي ناد سابق.

 

 وبدوره، علّق كارل هاينز رومينيجه قائلاً إن نادي بايرن ميونخ يشكر اللاعب  والشخص العظيم لتمثيل نادي بايرن ميونخ في مثل هذا المستوى العالي داخل الملعب وخارجه.


وأضاف أن تشابي ألونسو هو واحد من  عظماء كرة القدم في العالم وأنه فاز بكل ما هناك للفوز خلال مسيرته.

 

كان تشابي الفائز بدوري أبطال أوروبا في عام ٢٠٠٥ وعام  ٢٠١٤، بطل الدوري الاسباني في عام ٢٠١٢،  بطل أوروبا في عامي ٢٠٠٨ و ٢٠١٢ والفائز بكأس العالم في عام ٢٠١٠ مع اسبانيا.