سيّارة خارقة من سائقٍ أسطوريّ

الجمعة 10 آذار 2017

سيّارة خارقة من سائقٍ أسطوريّ

 

ما رأيك بأن تقود سيّارةً صنعها لك رجلٌ ربح بطولة الفورمولا 1 مرّتين، وأخذ علمين في Indianapolis 500؟


ففي معرض جنيف، كشف سائق السباقات البرازيليّ المتقاعد إيميرسون فيتيبالدي سيّارته الجديدة: الFittipaldi EF7 Vision Gran Turismo، من Pininfarina، وهي سيّارة سباقٍ معتمدة على ألياف الكاربون، وعلى محرّكٍ من نوع V-8، يولّد قوّة 600 حصان. ونفّذ السيّارة، التي تتضمّن هيكلاً من ألياف الكاربون، مصمّمو الشّركة الإيطاليّة Pininfarina، ومهندسو الشّركة الألمانيّة، HWA AG.

 

ومن جهة، تزوّد HWA AG  السيّارة بالمحرّك ونظام النّقل، مع التعليق الذي سيعتمد على تصميم خاصّ من الأمام والخلف. ومن جهةٍ أخرى، تقدّم شركة Fittipaldi Motors  من السّائق الأسطوريّ نفسه، جميع تفاصيل التحكّم بالسيّارة وأدائها. وسيكون وزنها أقلّ من طنٍّ واحد.

 

وتندرج الEF7 حتماً ضمن السيّارات الخارقة، وهذا ما يبدو على تصميمها الخارجيّ أيضاً. فمن خلاله، أراد سائق السباقات أن يشبّهها بسمكة القرش، وما كان على Pininfarina  إلّا أن تحقّق ذلك، فجعلت فيها مداخيل هواء ضخمة أمام العجلات الخلفيّة، وكابحٍ خلفيٍّ كبير، وغيرها من التفاصيل التي جعلت رؤية فيتيبالدي حقيقةً. وسيتمكّن المشترون من اختيار اللونين الخارجيّ والدّاخلي بأنفسهم، ورقم التسابق الموجود على السيّارة أيضاً، وحجم العجلات.

 

ولن تُصنع سوى 25 نسخة من هذه السيّارة، ولم يُعلن سعر كلٍّ منها بعد. ولكنّ كلّ مشترٍ سيحصل على تعليمات قيادة من فيتيبالدي شخصيّاً، كما سيتمكّن من الانضمام إلى نادي فيتيبالدي للتسابق الذي يقدّم أعلى الخبرات أداءً وتشويقاً، على مساراتٍ حول العالم. ويخطّط فيتيبالدي لإطلاق سلسلة من السيّارات مستقبليّاً.