الاماراتية: لا ضريبة سفر للفلبينيين

الخميس 09 آذار 2017

الاماراتية: لا ضريبة سفر للفلبينيين
 
 
أكّدت شركة طيران الامارات، ومقرّها في دبي، على إعفاء العمال الفلبينيين المغتربين الذين يحملون شهادة عمل في الخارج من ضريبة السفر والرسوم التي يفرضها المطار.
 
 
وكان وزير العمل في الفلبين سيلفستر بيلو الثالث  توجّه بكتاب الى هيئة الطيران المدني المحلية لإعفاء العمال الفلبينيين من دفع هذه الضرائب والرسوم في إطار المرسوم الرئاسي رقم 1183 وقانون الجمهورية رقم 8042، أو اتفاقية العمال المهاجرين وقانون الفلبينيين في الخارج لعام 1995.
 
 
وقال متحدّث باسم شركة الطيران في هذا الإطار ان الإمارات تلتزم بكل التشريعات ذات الصلة بالفليبين، مضيفاً الى انّ العمال الفلبينيين الذين يعملون خارج بلدهم ويحملون شهادة عمل في الخارج معفيين عن ضريبة السفر والرسوم المتعلّقة بها ويمكنهم إتمام هذه الإجراءات عند حجز البطاقات او قبل مغادرة المطار.
 
 
وقال بيلو الثالث في كتابه ايضاً انّ قسماً من العمال حصل على تعويض مالي، بينما قسم كبير لم يحصل عليه بسبب عدم المعرفة بالإجراءات الجديدة والحقوق المتاحة او بسبب عدم توفر الوقت الكافي لاتمام الإجراءات اللازمة للحصول على التعويض. 
 
 
وارسل كتابه المذكور الى الاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج والطيران السعودي وعدد من شركات الطيران العالمية الأخرى.