مسابقة الرّوبوتيّة الأولى في أبو ظبي

الخميس 09 آذار 2017

مسابقة الرّوبوتيّة الأولى في أبو ظبي

 

سيجتمع 26 فريقاً من 15 بلدٍ من أجل عرض أحدث تكنولوجيّات الرّوبوتيّة في أوّل مسابقةٍ من نوعها في المنطقة.


وستستقبل أبو ظبي النسخة الأولى من تحدّي محمّد بن زايد الدّولي للرّوبوتيّة، (MBZIRC)، برعاية معالي الشّيخ محمّد بن زايد آل نهيان، أمير أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى لقوى الإمارات العربيّة المسلّحة. وسيقع الحدث من السّادس عشر إلى الثّامن عشر من مارس الجاري، في مسار Yas Island Marina Circuit. وتنظّم هذا الحدث جامعة "خليفة"، بالشّراكة الاستراتيجيّة مع شركة تمويل Information and Communication Technology Fund، (ICTF)، وبدعم بلاتينوم من شركة أبو ظبي الوطنيّة للزّيت، (ADNOC)، وبدعمٍ ذهبيٍ من Norinco.

 

وهذه المسابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة، والأكبر في العالم. فهي تقدّم مساحةً استراتيجيّة من أجل تسليط الضّوء على أجدد الابتكارات في عالم الرّوبوتيّة والرّجال الآليّين، وسيشارك فيها 26 فريقاً من 15 بلد. وسيتخلّل المسابقة تنافسٌ بين آليّاتٍ أرضيّة غير مسمّاة، (UGV)، وآليّاتٍ جويّة غير مسمّاة (UAV).

 

وتهدف المسابقة إلى تسويق قدرات التكنولوجيا الرّوبوتيّة واستخداماتها، والكشف عن قدراتها في مجالات التنقّل والتعاون والتحليل وغيرها. وسيشارك في الحدث المصمّمون والمبتكرون والمبرمجون القادمون من مختلف الجامعات والمؤسّسات الروبوتيّة العالميّة، مثل جامعة سيفيّا، ومعهد كوريا للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة فيرجينيا التقنيّة، ومعهد بكين للتكنولوجيا، وحامعة باريس- ساكلاي، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، وغيرها. امّا الرّابحون، فسينالون جوائز بقيمة 5 ملايين دولار أميركي، وهي إحدى أكبر الجوائز عالميّاً لحدثٍ كهذا.

 

للمزيد الرجاء زيارة الموقع التالي www.mbzirc.com