انتهاء دورة الاختبار الأولى في الفورمولا ١

الاثنين 06 آذار 2017

انتهاء دورة الاختبار الأولى في الفورمولا ١

 

وصلت دورة الاختبار الشتوية الأولى من الفورمولا ١ إلى نهايتها. وعلى مدى أربعة أيام، أكمل سائقو سكوديريا فيراري ٤٦٨ لفةً على حلبة كاتالونيا في سيارة فيراري SF70Hأي ما يعادل ٢١٧٨.٤ كم.

 

 قام سيباستيان فيتيل ب-٢٦٧ لفةً أما كيمي رايكونن فقام ب-٢٠١ لفةً كما وكان قادراً على تجربة اطارات الطقس الرطب إذ كانت الحلبة مرويةً بشكل مصطنع.

 

وعن الاجراءات الجديدة، قال كيمي إنه هناك عام جديد، سيارة جديدة وقواعد جديدة وإن هذه القواعد الجديدة هي التي تحدّد الشعور في عجلة القيادة لأن الفرد يذهب أسرع بكثير من قبل: يتعلّق الأمر بمجموعة من الاطارات والسيارة.

 

وأضاف أنه ما يمكن قوله هو أن الفريق عمل بشكل جيد جداً خلال فصل الشتاء مشيراً إلى أنه لم ينتبه إلى ما كانت تقوم به الفرق الأخرى ولا حتى إلى أوقات اللفات لأنه في هذه المرحلة، لا يعني ذلك أي شيء.

 

وصرّح أنه لديه شعور أن الفريق تعلّم بعض الدروس من العام الماضي وفي الوقت الراهن، لا يمكن التذمر من طريقة الاختبار حتى الآن مضيفاً أنه قبل ملبورن، هناك أسبوع آخر من الاختبار وأنه ما زال هناك الكثير من العمل للقيام به.

 

 تبدأ الدورة الثانية في ٧ مارس الجاري. وخلال هذه الدورة، يقود سيباستيان في التاسع من الشهر الجاري أما كيمي فيقود في الثامن والعاشر من الشهر الجاري.