إليكم منتجات ألبان قليلة اللاكتوز

السبت 25 شباط 2017

إليكم منتجات ألبان قليلة اللاكتوز

 

عادةً ما يتجنّب الأشخاص الذين يعانون من ظاهرة عدم تحمل اللاكتوز تناول منتجات الألبان وذلك لأنهم يقلقون من تسبّب منتجات الألبان بالآثار الجانبية غير المرغوب بها والتي يحتمل أن تكون محرجةً.

ومع ذلك، منتجات الألبان مغذية جداً ولا تتمتّع جميعها بنسبة عالية من اللاكتوز.

في ما يلي، نعرض ستة منتجات ألبان  منخفضة في اللاكتوز.

 

١-الزبدة

الزبدة هي منتج ألبان غني جداً بالدهون ولا تحتوي إلا على كميات ضئيلة من اللاكتوز. لذلك، يمكن ادراجها في النظام الغذائي على الرغم من عدم تحمل اللاكتوز.

 

٢-الجبن الصلب

يمكن لكمية اللاكتوز أن تختلف بين الأنواع العديدة من الجبن. بشكل عام، الجبن ذات الديمومة الأطول، مثل الشيدر والبارميزان والجبن السويسري، يحتوي على مستويات منخفضة من اللاكتوز.

 

٣-اللبن الزبادي البروبيوتيك

عادةً ما يجد الأشخاص الذين يعانون من ظاهرة عدم تحمل اللاكتوز أن اللبن الزبادي أسهل بكثير للهضم من الحليب. ويُعتَبَر اللبن الزبادي الأفضل لهؤلاء الناس، اللبن الزبادي البروبيوتيك الكامل الدسم الذي يحتوي على ثقافات البكتيريا الحية.

 

٤-بعض مساحيق الألبان البروتين

تتمّ معالجة مساحيق الألبان البروتين لإزالة الكثير من اللاكتوز. ومع ذلك، يحتوي بروتين مصل اللبن على اللاكتوز أكثر من عزلات مصل اللبن التي يمكن أن تكون خياراً أفضل للذين يعانون من حساسية من اللاكتوز.

 

٥-الكفير

الكفير هو شراب حليب مخمّر. مثل اللبن الزبادي، البكتيريا في الكفير تحلّل اللاكتوز ما يجعله سهل الهضم.

 

٦-القشدة الثقيلة

القشدة الثقيلة هي منتج عالي الدهون وهي بالكاد تحتوي على اللاكتوز. يجب أن يكون استخدام كميات صغيرة من القشدة الثقيلة مقبولاً بالنسبة إلى الأفراد الذين يعانون من ظاهرة عدم تحمل اللاكتوز.