كلّ المزايا التي تريدها في ال Nokia P1

الثلاثاء 21 شباط 2017

كلّ المزايا التي تريدها في ال Nokia P1

 

تتحضّر Nokia  لإطلاقها لأفضل هاتفٍ ذكيٍّ عاملٍ على نظام Android  منها على الإطلاق، هذا الأسبوع.


وقد يكون هاتف Nokia  الجديد من أفضل مفاجآت عام 2017، كون الشّركة الفنلنديّة تتخلّى فيه عن تصميم الLumia  الملوّن السّابق، مقابل تصميمٍ أقرب إلى هاتف iPhone  من Apple. وتشير التسريبات إلى أنّ هذا الهاتف سيكون أكثر الهواتف الذّكيّة جذباً للعين من Nokia  على الإطلاق.

 

وسيتمتّع الهاتف بشاشة عرضٍ من 5.3 إنش، مغطّاة بزجاج Gorilla Glass 5، ما يجعله مضادّاً للما قد يتساقط أو يقع عليه، مع تصنيف IP57  للغبار والمياه. ونجد في الهاتف زرّاً فعليّاً يعيد إلى القائمة الأساسيّة، وفيه أيضاً مستشعرٌ للبصمات، من أجل فتح الهاتف وإغلاقه بسهولة، بالإضافة إلى ماسحٌ للبصمات في الجزء الخلفيّ له.

 

وسيعتمد الP1  على معالجٍ من نوع Snapdragon 835، مع سرعة RAM  من 6GB، ومساحة تخزينٍ من 256GB، فيما يبلغ حجم بطّاريّة الهاتف 3,500mAh، يمكن شحنها عبر مدخل USB-C. واختارت الشّركة كاميرا من نوع 22.6 ميغابيكس للخلف، وهي من أقوى العدسات الموجودة حاليّاً في الهواتف.

 

ويعمل P1  على نظام 7.0 Nougat  من Android، وهو أوّل جهازٍ من Nokia  يعتمد عليه. وستطلق Nokia  هاتفها الجديد في مؤتمر Mobile World Congress 2017  في بارشلونة في السّادس والعشرين من فبراير الجاري، ومن المتوقّع أن يجاور سعره سعر الSamsung Galaxy S7