دبي تحرز اشواطاً في مجال اليخوت

الأحد 19 شباط 2017

دبي تحرز اشواطاً في مجال اليخوت

 

يسجّل معرض دبي للقوارب نسخته ال-25 ويحقّق النجاحات المبهرة في عالم اليخوت الفخمة.

 

بدأ الأمر كمعرض Watersports& Powerboat Show  في العام 1992, وكان حدثاً أقيم في الداخل إرضاءً لرغبة رواد القوارب واليخوت في الإمارات، وتطوّر معرض دبي العالمي للقوارب ليصل الآن إلى نسخته ال-25 ويقطع ربع قرن ويكون الحدث الأهم في المنطقة حيث تجتمع أفخم القوارب وأروع الألعاب المائية من حول العالم. تستمر فعاليات المعرض لهذا العام من 28 فبراير لغاية 4 مارس في Dubai International Marine Club، وهو يدعم نمو صناعة اليخوت والقوارب في المنطقة، جاذباً الزوار والأعمال من كافة القطاعات البحرية.

 

بدأ المعرض مع 55 عارضاً و-3000 زائراً ليصل اليوم إلى حدث على الصعيد العالمي يجمع 26.000 زائراً من 120 بلداً في العام 2016, وسيقدّم هذا العام مختلف التجارب لعشاق اليخوت والرياضات المائية على حد سواء. تم تسجيل 41 إصداراً جديداً سيتم إطلاقها خلال المعرض للمرة الأولى، بالإضافة إلى 800 شركة ستعرض أروع ما لديها من اليخوت وأحدث التكنولوجيا البحرية.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة Gulf Craft  المتمركزة في الإمارات تشارك في المعرض منذ انطلاقه للمرة الأولى، وهي تعتبره تاريخاً مهماً على برنامجها السنوي، ويعلّق المدير التنفيذي للشركة السيد إروين بامبس قائلاً: "لقد شهد معرض دبي العالمي للقوارب تطوراً كبيراً سواء من ناحية الحجم أو المستوى، ليبلغ الجمهور المحلّي والعالمي على حد سواء، وهو يتميز بموقعه المناسب وتوقيته الممتاز، إذ تجري فعالياته في وسط مركز تجارة عالمي حافل بالإرث البحري."

 

أضف إلى ذلك إلى أن المعرض حقّق في العام الماضي أرباحاً من المبيعات وصلت إلى 22 مليون دولار، وستعود Gulf Craft هذا العام إلى جانب عدد من الشركات العالمية لتستفيد من الفرصة وتنخرط مع أكبر الأسماء في مجال اليخوت مثل Wilksو-SYBAss و-Oceanco و- Sunseeker Middle Eastو-Art Marine وغيرها.

أحدث الأخبار السبّاقة