Facebook تعطيك قريباً لمحة عن الطّقس

الاثنين 13 شباط 2017

Facebook  تعطيك قريباً لمحة عن الطّقس

 

لن تحتاج للخروج من موقع Facebook  من أجل معرفة حال الطّقس بعد الآن، لأنّها تطلق الآن تطبيق الطّقس منها.


ولا يتوفّر التطبيق للجميع بعد، فيمكن مثلاً الدّخول إليه على نظام Android، في قائمة hamburger more، تحت عنوان Apps، ولكن لا يمكن إيجاده على الكمبيوتر مثلاً. ووجده بعض مستخدمي iOS  أيضاً في قائمة Hamburger  من تطبيق Facebook.

 

وإذا صادفت أن رأيت مؤشّرات وجود التطبيق، يمكنك أن تستفيد منه، كونه يعطيك تحديثات الطّقس كلّ ساعة، للنّهار نفسه، وتوقّعات الأيّام الخمسة المقبلة بشكلٍ بسيط. ويمكنك إضافة المواقع الخاصّة في قائمة التّعديلات، والانتقال من درجات Celsius  إلى Fahrenheit.

 

ويعتمد التّطبيق على موقع Weather.com   من IBM، ويمكنك أن تحصل على معلومات الطّقس الفصّلة عبر النّقر على رابط See More Weather Info  في أسفل التطبيق. وحتّى الآن، ما زال تطبيق Facebook  للطّقس محصور الأداء والانتشار، ومن هنا صعوبة استبداله القريب لأيّ تطبيق طقسٍ نستخدمه، ولكن لا شكّ في أنّ مشاريع الشّركة المستقبليّة ستكون مشوّقة لهذا التّطبيق، خصوصاً وأنّها تخطّط لتقديم لمحة عن الطّقس لكلّ مستخدم على أعلى صفحة المستجدّات الأولى التي يفتحها، News Feed، على الكمبيوتر والتطبيق الهاتفيّ معاً. ويتوفّر تطبيق الطّقس من Facebook  حاليّاً لمعظم مستخدمي نظامي iOS  وAndroid