الحصول على إجابة من صناع القرار

الاثنين 13 شباط 2017

الحصول على إجابة من صناع القرار
 
 
ان كنتم تبحثون عن طريقة مناسبة ذات نتيجة إيجابية للحصول على لقاء مع صنّاع القرار، فإليكم بعض النّصائح لإرسال بريد الكتروني فعّال في هذا الخصوص.
 
 
وهنا، لا بد ان تدرسوا نقطتين رئيسيّتين قبل ارسال أي رسالة من أي نوع وهما: نسبة قراءة الرّسالة (أي ما هي النّسبة التي تدفع المستلم ان يفتح الرسالة ويقرأها من بين مئات الرسائل الاخرى) و نسبة الإجابة (أي نسبة البريد الذي تلقون رداً عليه). 
 
 
من جهة نسبة القراءة هناك خمسة عناصر تحدّد ما إذا كان البريد الالكتروني يدعو ان يُقرأ أم لا . تظهر كل تلك العناصر في قائمة البريد الوارد النّموذجية وهو ما يدفع المتلقي من ان يقرر بالرد او عدمه على البريد الإلكتروني. وهذه العناصر هي التّالية بالترتيب من حيث الأهمية: الموضوع، المقدمة المختصرة اي أول 20 تقريباً من نص رسالة البريد الإلكتروني، التاريخ والوقت لإرسال البريد الإلكتروني، التّحية (أي "حضرة السيد جونز" بالمقابلة مع "عزيزي جو" بالمقابلة مع "مرحبا، جو") وعنوان البريد الإلكتروني للمرسل.
 
 
وهنا، تجدر الإشارة الى أهميّة الموضوع واختيار عدد الكلمات, فكلما كان الموضوع اقصر ولفت كلما كانت فرصة قراءة البريد الالكتروني أكبر. 
 
 
أمّا من جهة نسبة الإجابة، فهناك ثلاثة عناصر تحدد ما إذا تمّ فتح البريد الالكتروني سيُقرأ وسيعود الى المرسل بإجابة، وهي: الفائدة (ماذا يفيدني؟) والمفرِّق (لماذا سيتم شراء المنتج منكم؟) والدعوة الى العمل (ما هي الخطوة التالية؟).