دبي في واجهة أهم المشاريع البحرية

الأربعاء 08 شباط 2017

دبي في واجهة أهم المشاريع البحرية

 

تحوّل مشاريع ضخمة مدينة دبي إلى وجهة بحرية عالمية للتجارة باليخوت.

 

انها السنة ال-25 التي يقام فيها معرض دبي لليخوت، وهذه السنة مميزة لأن الإمارات ستشهد على إطلاق عدد كبير من المشاريع البحرية التي ستحوّلها إلى وجهة من أهم الوجهات العالمية لرؤية وشراء وبيع أروع اليخوت في العالم. إن مركز دبي التجاري العالمي، وهو منظّم المعرض، واثق كل الثقة أنه سيساهم في نمو الإمارات من خلال ازدهار هذه الأخيرة في مجال القوارب. تستمر فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب DIBS 2017من 28 فبراير لغاية 4 مارس في النادي البحري الدولي في دبي Dubai International Marine Club  الذي سيضم قريباً إلى مرفأ دبي، الأمر الذي سيعزّز موقع الإمارات وجهة أساسية لمجال اليخوت وموقعاً عالمياً لها ولأهم الرياضات المائية.

 

تبلغ مساحة مرفأ دبي 20 مليون قدماً مربعاً ويتضمّن برجاً بطول 135 أمتار ومنارة دبي في داخلها فندق فخم وشرفة للمراقبة، بالإضافة إلى محطة للرحلات البحرية تتسع ل-6000 راكب ومساحة للترفيه والتسوق ونادي لليخوت ومركزاً تجارياً وفنادق ومنازل فخمة. وبفضل إنشاء المارينا الأكبر في الشرق الأوسط، تؤمّن دبي منصة للقوارب آملةً أن تطلق موجةً جديدة لأصحاب اليخوت في المنطقة وتوسّع نطاق معرض  DIBS  في السنوات المقبلة.

 

ستنضم أهم الأسماء العالمية والشركات الكبرى في مجال تصنيع اليخوت إلى معرض DIBS2017, نذكر منها الشركة الإماراتية  Gulf Craft  الرائدة في اليخوت الفخمة والتي يؤكّد مديرها السيد إروين بامبس بأن واجهات دبي البحرية تحوّل الإمارات إلى الوجهة التالية لأهم اليخوت في العالم، وإن افتتاح مشروع  Dubai Canalمؤخراً هو خير دليل على ذلك.

أحدث الأخبار السبّاقة