Audi تحتفل: 8 مليون سيّارة quattro

الأحد 05 شباط 2017

Audi  تحتفل: 8 مليون سيّارة quattro

 

تحتفل Audi  بوقفةٍ مهمّة في تاريخها: إنتاجها للسيّارة رقم 8 مليون مع ميزة quattro  للقيادة الرّباعيّة الدّفع.


وخرجت السيّارة، وهي من نوع Q5 2.0 TFSI quattro، من مصنع Audi  الجديد في سان خوسي شيابا، مع هذه التكنولوجيا التي تقدّم دعمةً قويّة من حيث السلامة ومتعة القيادة، حتّى على الثّلج والجليد. وانطلقت تكنولوجيا quattro  لأوّل مرّة عام 1980، وهي الآن متوفّرة في أكثر من 100 طراز، بشكلٍ عاديّ في الAudi Q7، الA4 allroad quattro، الA6 allroad quattro، الR8، الA8، وجميع طرائز S  وRS، فيما تتوفّر بشكلٍ اختياريّ في سائر الطّرائز.

 

وعام 2015، اختار 44 في المئة من زبائن Audiحول العالم تقنيّة quattro، وبرزت الQ5  بين سائر الطّرائز، مع 262,000 نسخة. وبيعت طرائز quattro  بشكلٍ قويّ في الولايات المتّحدة، كندا، روسيّا، وأسواق الشّرق الأوسط، حيث 70 في المئة من السيّارات تعتمد على quattro. أمّا في ألمانيا، فمبيعات الطّرائز المزوّدة بهذه التكنولوجيا وصلت إلى 122,048 سيّارة.

 

وتوفّر Audi ميزة quattro  بنسخاتٍ مختلفة خاصّة بكلّ طراز، بحسب قوّة محرّكه ونظام قيادته. وآخر ما ابتكرته العلامة التجاريّة هو quattro  مع ultra technology  للمزيد من الجهوزيّة لنظام القيادة الرّباعيّة الدّفع. ويجدر الذّكر أنّ Audi  أحزرت نجاحاتٍ متعدّدة في مجال سباق السيّارات مع تكنولوجيا quattro، مثل رالي بطولة العالم.