Facebook تريد السّيطرة على تلفزيونك

الجمعة 03 شباط 2017

Facebook تريد السّيطرة على تلفزيونك

 

قد تقفز شركة التّواصل الاجتماعيّ العالميّة Facebook  قريباً في السّوق التلفزيونيّة، من خلال تطبيق فيديو خاصّ بها.


وبحسب تقريرٍ جديدٍ في صحيفة The Wall Street Journal، ستعدّ الشّركة تطبيق الفيديو لعلب التلفزيون التكنولوجيّة، مثل الApple TV، وهو سيتضمّن برامج "TV-quality"  مرخّصة من الشّركة. ورغم أنّ Facebook  أمضت معظم السّنة الماضية في العمل على خدمة الفيديو المباشر منها، هي ترى التطبيق الجديد كمساحة للمحتوى الأطول مدّةً، والأعلى جودةً. وتحاول Facebook  حاليّاً عقد الصّفقات مع الستوديوهات الكبرى لإنتاج المحتوى لهذا التطبيق الذي يتحضّر للانطلاق.

 

وطبعاً، هدف التطبيق الطّويل الأمد، هو لدعم عائدات الإعلانات، من خلال خلق مساحة جديدة لنشر تلك الإعلانات من جهة، وعبر دخول الشّركة إلى سوقٍ جديدٍ منها من جهةٍ أخرى. وبطبيعة الحال، تجلب الفيديوهات الطّويلة والعالية الجودة مشاهداتٍ أعلى من الفيديوهات القصيرة التي تشكّل محتوى موقع Facebook  الحاليّ.

 

وممّا يجدر ذكره هو أنّ Facebook  حدّثت أخيراً صفحتها الأساسيّة للأخبار الأسبوع الماضي، لإطالة الفيديوهات قليلاً وتسليط الضّوء عليها، كما أنّ الشّركة تختبر أيضاً الإعلانات التي تنطلق في وسط الفيديوهات، عند الثّانية 90 تقريباً، خلافاً إلى تلك التي تظهر في أوّل الفيديوهات فقط.

 

ولم يوضّح التقرير تاريخ إنطلاق التطبيق المذكور، ولكن يبدو أنّ الشّركة تعمل عليه منذ الصّيف الماضي، حين بدأت Facebook  تنظر إلى خدمة الفيديو بطريقةٍ أخرى.