نيسان تحقّق رقماً قياسياً جديداً

الأربعاء 01 شباط 2017

نيسان تحقّق رقماً قياسياً جديداً

 

احتفلت شركة نيسان موتور الهند بالعام ال-٦٨ للجمهورية من خلال رقم قياسي يكرّم الهند وشعبها بفضل سيارة نيسان "جي تي- آر.

 

رسمت هذه السيارة أكبر خريطةً في العالم للهند وذلك بعجلاتها. ومن المقرّر أن تدخل نيسان كتاب ليميكا للأرقام القياسية، الكتاب الهندي الذي يوازي موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ضمن فئة أكبر خطوط عريضة لخريطة بلد في العالم.

 

امتدّت الخريطة على مساحة ثلاثة كيلومترات مربعة على سطح بحيرة سامبهار الجافة في  ولاية راجاستان. كانت السرعة والدقة مهمتين جداً لانجاز هذا العمل الرائع الذي يصادف وصول سيارة نيسان جي تي- آر الأيقونية إلى الهند.

 

 اختارت نيسان بحيرة سامبهار في راجستان كموقع لمحاولة تسجيل رقم قياسي لمستواها العالي وسطح قاع البحيرة الجاف، الآفاق والتربة الخلابة ما هو ناعم بما يكفي لترك انطباعاً عميقاً ليتمّ التقاط المناظر بكاميرا الطائرات من دون طيار على علو مرتفع جدّاً.

 

 مكّنت الاستجابات الدقيقة والواضحة في السيارة هذه الأخيرة من المناورة من خلال اللفات والمنعطفات لتتبّع أبعاد معقّدة من مساحة اليابسة في الهند على سطح رملي في القسم الجاف من البحيرة.

 

قاد هذه السيارة الحمراء سائق الرالي المحترف راهول كانتراج. ولضمان الدقة، تمّ انشاء الخريطة عن طريق التخطيط للاحداثيات على جهاز تحديد المواقع وأقيمت العديد من اللفات لتقريب الخريطة الفعلية.

 

 حضر هذا الحدث المسؤولون في موسوعة غينيس للتحقّق من صحة العملية. وعندما يتمّ توثيق هذا السجل، سيدرج الرقم القياسي في طبعة ٢٠١٨ من الكتاب ومن المتوقّع أن  تنشر هذه الطبعة في يونيو ٢٠١٨.