حدث رالي مرموق في دبي

الثلاثاء 31 كانون ثاني 2017

حدث رالي مرموق في دبي

 

أكّد نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة خططه لاقامة Dubai International Baja باعتباره الحدث الثاني الدرجة الأولى في عالم الراليات عبر البلاد في دبي.

 

يقام هذا الحدث خلال الفترة الممتدة من ٩ إلى ١١ مارس ٢٠١٧ في صحراء القدرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

 

ويُعتَبَر هذا الحدث الجولة الثانية من كأس العالم للاتحاد الدولي للسيارات للراليات عبر البلاد لهذا العام للسيارات والعربات والجولة الافتتاحية لبطولة FIM Bajas World Cup للدراجات والدراجات الرباعيات.

 

ويتبع الاضافة الجديدة إلى جدول كأس العالم، رالي أبوظبي الصحراوي بعد أسبوعين فقط أي من الأول إلى السابع من أبريل المقبل ورالي سيلين في صحراء دولة قطر من ١٦ إلى ٢١ أبريل المقبل.

 

 ويدعم Dubai International Baja  أيضاً مجلس دبي الرياضي، شرطة دبي والدفاع المدني في دبي. وتمّت اضافةهذا الحدث إلى سلسلة كأس العالم للاتحاد الدولي للسيارات بعد نجاح نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة في تنظيم حدث مرشح أولي في باب الشمس في الشهر الماضي.

 

 ويمثّل هذا الحدث التطوّر الطبيعي لرالي دبي الدولي الذي تمتّع بتاريخ غني دام ٣٧ عاماً. يتمّ استبدال البنية التقليدية لهذا الحدث، التي تقتصر على سيارات الرالي،بالشكل الأكثر صداقةً للصحراء الذي هو أيضا خيار أكثر فعالية من ناحية التكلفة وهو مفتوح للعربات، الدرجات، الدراجات الرباعية والسيارات.