طيران الإمارات نحو نيوآرك عبر أثينا

الأربعاء 25 كانون ثاني 2017

طيران الإمارات نحو نيوآرك عبر أثينا

 

 
سيطلق طيران الإمارات خدمة يومية جديدة من دبي إلى مطار نيوآرك ليبرتي الدولي في الولايات المتحدة الأميركية عبر العاصمة اليونانية أثينا، وذلك ابتداءً من 26 مارس 2017.
 
 
ومن شأن هذه الخدمة الجديدة أن تعزّز رحلات طيران الإمارات الأربع بين دبي ومطار جيه إف كيه في نيويورك لأنها تؤمّن خياراً آخر مريح للمسافرين.
 
 
وبفضل هذه الخدمة الجديدة ستوفر رحلة دبي- أثينا- نيوآرك خدمة يومية من دون توقف على مدار العام بين الولايات المتحدة واليونان، كانت قد توقّفت منذ عام 2012. والجدير ذكره انّ طيران الإمارات سيستخدم طائرة من طراز بوينغ 777-300ER على الخط الجديد تضمّ الدرجات الثلاث.
 
 
وفي هذه المناسبة، أفاد السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات انّ الحكومة اليونانية ومطار أثينا الدولي بادرتا منذ مدة إلى الاتصال بطيران الامارات لبحث إمكانية وضع خدمة الخط الجوي بين أثينا ونيويورك. وبعد دراسة معمّقة تمّ التوصّل الى انّ هذه الرحلة ستجدي بالمنفعة من الناحيتين التجارية والتشغيلية.
 
 
وعبّر كلارك عن سعادته بتلبية متطلبات ملحة تجاهلتها طويلاً ناقلات جوية أخرى، متوجّهاً بخالص عبارات الشكر إلى السلطات المختصة وشركاء الطيران الاماراتي في الولايات المتحدة واليونان على دعمهم الخط الجديد. 
 
 
أمّا وزيرة السياحة اليونانية إيلينا كونتورا فرحّبت بالخدمة الجديدة، وتشكّرت شركة طيران الإمارات على استجابتها للطلب الحكومي من خلال قرارها ربط دبي مع نيويورك عبر اثينا نتيجة للعلاقات الممتازة والاهداف المشتركة.
 
 
من جهة أخرى، تضمّ الولايات المتحدة أكبر جالية يونانية في الخارج تقدر بأكثر من 1.3 مليون مواطن، ويقطن في نيويورك الكبرى أكبر أعداد من الأميركيين من أصول يونانية، ما يؤكّد على قوة العلاقات التجارية والأمنية والاستثمارية بين الدولتين.
 
 
أمّا برنامج الرحلة الجديدة فهو التالي: 
 
 
رحلة الانطلاق : طيران الإمارات: مغادرة " AK209" دبي في الساعة 10:50 من صباح كل يوم -الوصول إلى أثينا في الساعة 2:25 بعد الظهر الاقلاع من أثينا باتجاه نيوآرك في الساعة 4:40 الوصول الساعة 10 ليلاً. 
 
 
رحلة العودة: “AK210”، مغادرة مطار نيوآرك ليبرتي الدولي في الساعة 11:45 ليلاً، الوصولإلى أثينا في الساعة 3:05 عصر اليوم التالي، المغادرة إلى دبي في الساعة 5:10 مساءً، الوصول الى مطار دبي الدولي في الساعة 11:50 ليلاً.