Mazda CX9 تصل إلى السّعوديّة

الاثنين 23 كانون ثاني 2017

Mazda CX9  تصل إلى السّعوديّة

 

أطلقت شركة حجي حسين اليرزا وشركائه الجيل الجديد كليّاً من الMazda CX9   في المملكة العربيّة السّعوديّة.


وشاءت الوكيلة الحصريّة لMazda   في السّعوديّة أن يتمّ هذا الإطلاق في مؤتمرٍ صحافيٍّ مميّز، أقامه المنفّذون الكبار في الشّركة، مثل الشّيخ أمين عبدالحسن، رئيس الشّركة، وقنصل اليابان في جدّة، بالإضافة إلى مجموعة من ممثّلي Mazda  في قسمها اليابانيّ، وبحضور الصحافة المحلّية.

 

وتحدّث الشّيخ اليرزا عن ال Mazda CX9  الجديدة، وهي سيّارة العبور المتوسّطة الحجم، التي تجدّد تصميمها كليّاً، واندمجت فيها أجدد التكنولوجيّات. وقال: "لطالما اهتمّت Mazda  بزبائنها، وقدّمت لهم الجودة العالية بأسعارٍ مقبولة، من دون التضحية بجودة السيّارة.

 

وتمثّل الCX9   الجديدة كليّاً تطوّراً يكرّم اندفاع زبائننا الذي يجعلهم في غاية التميّز". وثمّ تابع اليرزا: "ستغيّر الCX9  مفهوم سيّارة العبور العائليّة، كونها ستقدّم نحو 20 إلى 30 في المئة من القوّة، مقارنةً بمنافسيها في الفئة عينها، بالإضافة إلى سعرها المناسب."

 

وتجسّد السيّارة الثلاثيّة صفوف المقاعد تصميم KODO، روح التنقّل، وتنخرط فيها تكنولوجيّات SKYACTIV  الأخيرة. وتتميّز السيّارة بخفّة وزنها، وبملاءمتها للزبائن العصريّين الذين يبحثون عن الامتياز في جميع نواحي حياتهم.

 

وتعتمد السيّارة على محرّك جديد من نوع SKYACTIV-G 2.5T، من 2.5 ليتر، وميزة توربو، ويمكن اختيار محرّك الV8  وال4.0 ليتر لها أيضاً. وهي تثبت على جميع أنواع الطّرق بفضل نظام i-ACTIV AWD، فيما يساهم في تحسّن أدائها هيكل SKYACTIV  الجديد.

 

ومن الدّاخل، تقدّم الCX-9  المقاعد المريحة في الصّفوف الأولى والثّانية والثّالثة، بالإضافة إلى المساحة الكبيرة المخصّصة للتّخزين والأمتعة.