ال Lotus Exige 380 الخاصّة بالمسارات

الأحد 22 كانون ثاني 2017

ال Lotus Exige 380  الخاصّة بالمسارات

 

ستتوفّر الLotus Exige Race 380   الجديدة كليّاً للأميركيّين هذا الرّبيع، لكنّهم لن يتمكّنوا من قيادتها على الطّرق العامّة. وكذلك الأمر لجميع سيّارات Lotus  الخاصّة بمسارات السّباق.


وتستمرّ Lotus  في زيادة قوّة مجموعتها المحدودة من سيّارات Exige  وElise Cup، التي لم تتغيّر كثيراً منذ 17 عاماً. ولكن رغم عمرها، ما زالت السيّارات المعتمدة على محرّك 3.5 ليتر وV-6  من Toyota، لا تقدر أن تجوب طرق الولايات المتّحدة الأميركيّة بسبب عدم ملاقاتها للمعايير الفدرالية للقيادة، ما يجعلها محصورة بمسارات السّباق.

 

ويبلغ سعر الExige Cup380  145,000$، كسعرٍ أوّلي، وهي سيّارة السباق المتوسّطة الهندسة ذات اكثر سعرٍ مقبولٍ في فئتها، كونها مع أبواب وزجاجٍ أماميّ. وتنتقل هذه الLotus  من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.2 ثانية، وأداؤها شبيهٌ بالسيّارات الألمانيّة. وزنها من 996 كلغ، أي أنّها خفيفة الوزن نسبيّاً، وأقلّ من الPorsche Cayman GT4 Clubsport  ب159 كلغ.

 

ولا تحمل هذه السيّارة أيّة مصابيح، بل إنّها مغطّاة بالأسود، ما يعني أنّه ما إن يحلّ الظّلام حتّى تقود عجلات Michelin Pilot Sport Cup 2  السّائق والسيّارة إلى مكان التوقّف. وتدّعي Lotus  أنّ هذه الExige  تستطيع أن تنجز مسار هيثيل في إنجليترّا في 1.5 ثانية أقلّ من النسخة السّابقة منها، الExige Cup R. ويجدر الذّكر أنّ هذه الExige  تتوفّر للأوروبّيين بنسخةٍ كاملة صالحة للقيادة على الطّرق العامّة.