السوربون في القمة العالمية للمياه

الخميس 19 كانون ثاني 2017

السوربون في القمة العالمية للمياه
 
 
في إطار أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 سجّلت جامعة باريس السوربون-أبوظبي مشاركتها القيّمة في القمة العالمية للمياه للعام 2017 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وكانت هذه الفعاليات قد بدأت مؤخراً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أبوظبي.
 

ولا بدّ ان تكون هذه القمة العالمية للمياه منصة توصل صوت كوادر الجامعة الفرنسية الاصل الأكاديميين من خلال المشاركة في فعاليات هذه القمة لما تشكل من إضافة نوعية في مجال البحث العلمي المتعلق بمصادر المياه الطرق الخاصّة بإدارة واستغلال الموارد المائية. وتشكّل هذه القمة، بالإضافة الى ما سبق، فرصة للجامعة لتسليط الضوء على الدور الريادي الذي تلعبه برامجها الدراسية المختلفة الداعمة للتنمية المستدامة على مختلف الأصعدة سواء في مجال القانون الدولي أو البيئة والتخطيط الحضري وغيرها من البرامج الرامية إلى تحقيق الاستدامة بمختلف المجالات والأصعدة.
 

وفي هذه المناسبة، اشار الأستاذ أنطوني شامبوردون، مدير مبادرة الأبحاث حول القانون الدولي والتنمية المستدامة وأستاذ مشارك في قسم القانون والعلوم الاقتصادية والإدارية في جامعة باريس السوربون-أبوظبي أنه سيشارك في إحدى الجلسات النقاشية التي تنظّمها القمة العالمية للمياه ضمن أنشطتها، حيث استعرض خبراته بدورة المياه وسلامتها، مشيراً الى ان المشاركة في هذه الفعالية المتميزة، هو منصة لاستعراض أعمالهم في مجال الأبحاث، والجهود المشتركة من أجل المحافظة على مصادر المياه وتكامل السياسات المائية في دول الخليج.
 

ومن المهمّ ان نلقي الضوء على انّ هذه القمّة تروّج للاستدامة المائية في المناطق الجافّة من خلال استقطاب رواد العالم والخبراء والأكاديميين والمبدعين في مجال الأعمال للسير بعملية تطوير الاستراتيجيات والتقنيات المستدامة الجديدة والمتنوّعة.