رقمٌ قياسيٌ في سباق في الدوحة

الأربعاء 18 كانون ثاني 2017

رقمٌ قياسيٌ في سباق في الدوحة

 

تحوّلت شوارع حديقة أسباير في الدوحة- قطر إلى كتلة من الألوان إذ تجمّع أكثر من ٦٠٠٠ شخصاً لاظهار دعمهم للبيئة عبر المشاركة في سباق الدانة الأخضر للجري بطبعته الثانية عشر، محقّقاً رقماً قياسياً جديداً من ناحية الحضور في هذه العملية.


ينظّم هذا الحدث بنك الدوحة ويدعمه الهلال الأحمر القطري، الأمن العام، شرطة المرور، أكاديمية أسباير واللجنة الأولمبية القطرية.

 

 هذا السباق هو حدث سنوي وواحد من الفعاليات الاجتماعية الأكثر انتظاراً في قطر. هذا العام، ارتفعت مستويات الحماس إلى آفاق جديدة إذ تحوّل محبو اللياقة البدنية والعائلات من مختلف أنحاء المدينة إلى جماعات حاشدة لدعم الحدث وليكونوا جزءًا من الجو الاجتماعي المفعم بالحياة الذي يقدّمه هذا السباق. وحضر هذا السباق العديد من الأفراد البارزين.

 

تمّ تقسيم المشاركين إلى ثماني فئاتوشملت هذه الفئات جميع الأعمار والحالات الجسدية.   وتمّ تكريم أفضل خمسة نهائيين من كل فئة من خلال منحهم جوائز مالية مع فائزين في المرتبة الأولى في كل من الفئات. فاز بالجائزات أكثر من ١٠٠ فائزاً في سباق الدانة الأخضر للجري. 

 

شارك موظفو بنك الدوحة في هذا السباق أيضاً وأظهروا دعمهم لمبادرة منظمّتهم التي تشجع اللياقة البدنية والعيش الأخضر.

 

 يهدف هذا الحدث السنوي إلى نشر الوعي بين الأفراد حول أهمية الحماية البيئية وإلى تشجيعهم على اعتماد ممارسات مستدامة للحفاظ على توازن بيئي أفضل.

 

 شمل هذا السباق ٣ كم حول استاد خليفة. وفضلاً عن ذلك، تضمّن العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة للكبار والصغار.