طيران ناس تعقد صفقة جديدة مع أرباص

الاثنين 16 كانون ثاني 2017

طيران ناس تعقد صفقة جديدة مع أرباص
 
 
أبرمت شركة الطّيران السّعودية "طيران ناس" Flynas صفقة شراء طائرات جديدة مع شركة أرباص Airbus الشّريكة بالأسهم بقيمة 8.6 مليون دولار.
 
 
 
أعلنت  شركة المملكة القابضة Kingdom Holding Co الذّراع الاستثماريّة المملوكة للملياردير الأمير الوليد بن طلال، ان شركة طيران ناس المملوكة لها بنسبة 34.1 % ستحقق من خلال هذه الصفقة نقلة نوعية في خدمات وعمليات شركة الطيران، مشيرةً الى بداية ظهور الأثر المالي عند استلام أول دفعة طائرات في بداية عام 2018. 
 
 
إلا انّ الشّركة لم تدلِ بمعلومات حول أنواع الطائرات الجديدة وطرازها أو أيّ تفاصيل إضافيّة، ولكنها أفادت بعض المصادر الإعلامية انها ستكون من عائلة A320 الرفيعة البدن. وذكرت وكالة بلومبرغ Bloomberg الإعلامية ايضاً  ان شركة طيران ناس طلبت شراء 60 طائرة متوسطة البدن من هذا الطراز وتنوي شراء 40 طائرة أخرى. 
 
 
وأطفأت  شركة الطيران  شمعتها العاشرة هذا العام، لم تتعامل إلا مع طائرات A320 طوال هذه الفترة، ليضمّ اسطولها 29 طائرة. وهي تخدم في 33 وجهة محلّيّة وعالمية في الخليج العربي والمنطقة المجاورة.
 
 
وكان الرئيس التنفيذي للشركة، بول بيرن،  أشار في حديث له لصحيفة Arabianbusiness في مارس 2016 الى ان الشركة على استعداد وجهوزية تامّة من الناحية المادّية لجلب 100 طائرة جديدة الى اسطولها. ويعود السّبب الى توقّع ارتفاع عدد ركّابها الى نحو 5.5 مليون شخص عام 2015 ومن المحتمل، لا بل من المؤكّد ان تزيد هذه النسبة في ظلّ المنافسة الشديدة في هذا القطاع.