رأي السبّاق:الرئيس اللبناني في الخليج

الأحد 15 كانون ثاني 2017

رأي السبّاق:الرئيس اللبناني في الخليج

 

زيارةٌ تاريخية للرئيس اللبناني إلى الخليج

 قام الرئيس اللبناني العماد ميشال عون بزيارة المملكة العربية السعودية ودولة قطر في أول رحلة رسمية له خارج الأراضي اللبنانية لتأكيد التضامن العربي وطيّ الصفحة القاتمة التي سادت بين دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان في السنة الأخيرة..

 

وكان الرئيس عون فور إنتخابه  أعلن رسمياً عن نيته زيارة المملكة وباقي دول الخليج العربي كرسالة صداقة وأخوة بين الدولة اللبنانية والدول العربية لإزالة الإلتباسات التي لحقت بالعلاقات اللبنانية الخليجية في الفترة الأخيرة وتوقيف هبات للجيش اللبناني والقوى الأمنية بما يقارب الأربع مليارات دولار اميركي..

 

وبعد عودة العلاقة إلى عهدها السابق يتطلع رجال الأعمال اللبنانيون والخليجيون إلى التعاون لتثبيت مفاعيل الزيارة عبر إزالة الدولة اللبنانية للعوائق الإدارية والمالية من أمام المستثمر الخليجي وإقامة لجان متخصصة وحلقات حوارية إقتصادية لتفعيل العمل المشترك..

 

لبنان الذي يربطه بالمملكة العربية السعودية وقطر مصالح مشتركة إن على صعيد الإستثمار المباشر أو على مستوى الجالية اللبنانية وأصحاب الأعمال اللبنانيين الذي بلغ عددهم ما يناهز ال250 ألف منتشر بين المملكة السعودية وقطر ولا تزال طلبات الإقامة ترد إلى كلا الدولتين ودول الخليج العربي الأخرى سعيا وراء فرص

إقتصادية ومهنية جديدة..
 

أحدث الأخبار السبّاقة