تحديث ال Jaguar F-TYPE 2018

الخميس 12 كانون ثاني 2017

تحديث ال Jaguar F-TYPE  2018

 

قد لا تبدو ال F-TYPE  من Jaguar  قديمة الطّراز رغم أنّها تدخل سنتها السّادسة، ولكّنها قد تستفيد من بعض التّجديد.


ويبدو أنّ مدير الهندسة في Jaguar، إيان كالوم، لم يجد الكثير ليجدّده في  الRembrandt   الخاصّة به، سوى الواجهة الأماميّة المستبدل فيها مداخل الهواء، والمصابيح الأماميّة لتتزيّن بضوء LED. ورغم أّن التصميم لم يتغيّر كثيراً، تزوّدت الF-TYPE   ببعض التحديثات الدّاخليّة الجديدة، كما تعدّدت نسخاتها.

 

وتقدّم Jaguar  نسخة R-Dynamic  من الطّراز، للمزيد من الأداء الرياضيّ، مع طلاءٍ أسود لمّاع، وعجلاتٍ من 19 و20 إنش. وتعتمد هذه النسخة على محرّك V-6  و3.0 ليتر، بقوّة 340 و380 حصان، مع الخيار بين القيادة الخلفيّة أو الرباعيّة الدّفع، ونظام النّقل السّداسيّ أو الثمانيّ الأوتوماتيكيّ للقيادة.

 

ويُحرّك الV-6  أيضاً نسخة F-TYPE 400 Sport  المتوفّرة بقصّة الكوبي والمكشوفة، بقوّة 400 حصان، مع عجلات 20 إنش بالرّماديّ الدّاكن. وهذا الطّراز هو متوفّرٌ فقط لسنة واحدة، ويمكن اختياره باللون الفضّي، الأسود، والأبيض.

 

ويحمل هذا التّحديث نفحةً من التكنولوجيا الجديدة إلى جميع نسخات F-TYPE، لا سيّما من خلال تطبيق ReRun، الذي يسمح للسّائق بنقل ما يحدث في السيّارة إلى وسائل التواصل الاجتماعيّ من خلال فيديوهات يلتقطها عبر كاميرات GoPro. وتتضمّن الفيديوهات تزامناً جميع المعلومات المتعلّقة بالقيادة بشكلٍ غرافيكيّ، مثل السّرعة، ونظام النّقل، ووضعيّة السيّارة، وزاوية الانعطاف، وقوّة المكابح وغيرها.

 

ولن ننسى نظام المعلومات والتّسلية الجديد، Touch Pro، مع شاشة ال8.0 إنش العاملة على اللمس، وانترنت 4G، وقابليّة التحكّم السّهل وغيرها. وستتوفّر F-TYPE  بجميع نسخاتها في الولايات المتّحدة الأميركيّة ابتداءً من الربيع المقبل.