الملك سلمان يُكَرَّم لخدمة الاسلام

الخميس 12 كانون ثاني 2017

الملك سلمان يُكَرَّم لخدمة الاسلام

 

حصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام.

 

 أعلن عن أسماء الفائزين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي هو مدير مؤسسة الملك فيصل الخيرية ورئيس لجنة جائزة الملك فيصل العالمية.

 

حصل خادم الحرمين الشريفين على هذه الجائزة تقديراً لخدماته المتميّزة للاسلام والمسلمين، التزامه الصارم بخدمة الحرمين الشريفين والزوار / الحجاج، ولائه للسيرة النبوية، رعايته ودعمه للأطلس التاريخي لسيرة الرسول وتنفيذها على يد دارة الملك عبدالعزيز (مؤسسة البحوث والأرشيف) ولتأسيسه مجمّع الملك عبدالعزيز للمكتبات الأوقاف في المدينة المنورة للحفاظ على التراث العربي والاسلامي.

 

 وفضلاً عن ذلك، تكرّم هذه الجائزة مساعي الملك سلمان لتوحيد العرب والمسلمين في مواجهة تحديات هائلة في العالم العربي والاسلامي. تشمل جهود الملك تشكيل تحالف الجيش الاسلامي ومقرّه الرياض لمكافحة الارهاب ودعمه الثابت للقضية الفلسطينية من خلال التدابير السياسية، الأخلاقية والانسانية.

 

تلقّى جائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الاسلامية الأستاذ رضوان السيد من لبنان تقديراً لجهوده في المنشورات المتخصّصة الشاملة التي أغنت المكتبة العربية فضلاً عن مساهمته المتميّزة في موضوع الجائزة.

 

 فازت أكاديمية اللغة العربية الأردنية بجائزة اللغة العربية والآداب بينما فاز الأستاذ الياباني تاداميتسو كيشيموتو بجائزة الطب للعلاج البيولوجي في مجال أمراض المناعة الذاتية.

 

مُنِحَت جائزة العلوم (الفيزياء) بصورة مشتركة إلى الأستاذ Laurens Molenkamp من هولندا والأستاذ دانيال لوس من سويسرا.