جائزة عالمية لأرامكو السعودية

الأربعاء 11 كانون ثاني 2017

جائزة عالمية لأرامكو السعودية

 

حصل مركز اكسبيك كمبيوتر في أرامكو السعودية على جائزة عالمية من شركة  iCMG  لتميّز الشركة في الهندسة المعمارية لعام ٢٠١٦

 

 وتضمّنت أسماء الفائزين في الفئات الأخرى ١٠٠ شركةً مثل آي بي إم، HP، تاتا وغيرها.

 

وتجدر الاشارة إلى أن iCMG  هي شركة رائدة عالمياً في مجال توفير خدمات الهندسة المعمارية.

 

ووفقاً لمؤسسة جارتنر، الرائدة عالميا ًفي مجال أبحاث تكنولوجيا المعلومات والشركة الاستشارية، "التصميم المؤسسي هو عملية ترجمة رؤية الأعمال والاستراتيجية إلى تغيير المشاريع الفعال من خلال خلق، إيصال، وتحسين المتطلبات الرئيسية، المبادئ، والنماذج التي تصف حالة المؤسسة المستقبلية وتمكين تطورها".

 

 يُعتَبَر ادخال التصميم المؤسسي إلى منظمة اكسبيك كمبيوتر نجاحاً كبيراً وقد أحدث زيادةً هائلةً في نوعية العمل والخدمات المقدّمة لقطاع الأعمال بما في ذلك تمكين تصميم أكثر من ٤٠٠ عملية تجارية تمهيدية مع التطبيقات والبيانات المرتبطة بها.

 

وكانت إدارة محفظة تكنولوجيا المعلومات قيمةً كبرى أخرى تتحقّق إذ تمّ تصنيف المطالب، البيانات، التطبيقات وتقنيات البرامج بشكل جيد وتمّ تحليلها بشكل دوري لادارة التكنولوجيا وبيانات الأصول التمهيدية بطريقة أفضل.

 

 وفضلاً عن ذلك، تمكّن التصميم المؤسسي من تبسيط وتعزيز الأنشطة الأساسية للمركز التي تدور حول انشاء خدمة التطبيقات والتسليم من خلال الشروع في جهود لادارة برنامج دورات تطوير الحياة، التطبيقات الشائعة في تنمية الهندسة المعمارية والمحاكاة الافتراضية في خدمات تكنولوجيا المعلومات.

 

سيواصل التصميم المؤسسي كونه عامل تغيير في منظمة رشيقة وقابلة للتكيف.