السّعودية ترفع عدد الحجاج

الأربعاء 11 كانون ثاني 2017

السّعودية ترفع عدد الحجاج
 
 
 
إثر انعقاد جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القى المجلس الضوء على توجيهات خادم الحرمين برفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج بما يتفق مع الضوابط المنظمة للخطوات التعزيزية للإسلام والمسلمين التي يقوم بها سموّه، وتسهيل المناسك للحجاج والمعتمرين فترة الحج المبارك.
 
 
وفي هذه المناسبة، أوضح  وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، أن مجلس الوزراء يؤيّد ما تطرحه الجهات الأمنية من إنجازات على مساحات الوطن الداخلية والحدودية عبر محاربة الإرهاب وملاحقة عناصره والقضاء عليهم، والدفاع عن الوطن ودحر المعتدين، وإحباط أي محاولة تستهدف أمن البلاد واستقراره.
 

وأشار المجلس الى إحباط محاولات تهريب كميات من المخدرات بمنطقة جازان مؤكداً على دور إدارة المجاهدين في القضاء على عمليات التهريب والترويج وبالتّالي القبض على المفسدين.

 

من جهة أخرى، وافق مجلس الوزراء على التوقيع على مشروع اتفاقية مع حكومة هونغ كونغ المنطقة الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي بالإضافة الى تقريره لأن يكون ممثلو كل من وزارات الاقتصاد والتخطيط، والخدمة المدنية، والمالية، بالإضافة الى صندوق الاستثمارات العامة أعضاء في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وتعيين (ممثلين عن القطاع الخاص) أعضاء في مجلس الإدارة.
 
 
وقرر المجلس بالتالي إضافة وزير المالية إلى عضوية مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة.