استكشفوا اللبن الزبادي المجمّد

الاثنين 09 كانون ثاني 2017

استكشفوا اللبن الزبادي المجمّد

 

يُعتَبَر اللبن الزبادي المجمّد حلوى غالباً ما يتمّ الترويج لها كبديل صحي للمثلجات.


ليس هذا النوع من اللبن الزبادي مجرد لبن زبادي عادي وُضِعَ في الثلاجة. في الواقع، يمكن أن يكون له سجل صحي متعلّق بالتغذية مختلف إلى حدّ كبير عن اللبن الزبادي العادي.

 

 في ما يلي، نعرض بعض التفاصيل عن اللبن الزبادي المجمّد،عن محتواه الغذائي وعن آثاره الصحية خصوصاً كبديل للمثلجات.

 

يُصنَع اللبن الزبادي المجمّد من الحليب، كائنات اللبن الزبادي الحية، بولغاريكوس لاكتوباسيلوس وستربتوكوكوس ثرموفيلوس، والسكر. ويمكن اضافة المنكهات والمثبتات عليه لتحسين المذاق.

 

 يتمتّع اللبن الزبادي المجمّد بتركيبة دسمة وطعم منعش. اللبن الزبادي المجمّد منخفض الدهون والبروتين ويمكنه أن يحتوي على كميات عالية من السكر. يعتمد محتوى السكر والدهون على كمية الدهون في الحليب.

 

قد يحتوي اللبن الزبادي المجمّد على البروبيوتيك المفيد، المستويات المنخفضة من اللاكتوز، المواد الغذائية لصحة عظام جيدة وسعرات حرارية أقل من الآيس كريم.

 

 يقدّم اللبن الزبادي العادي والبسيط فوائد اللبن الزبادي المجمّد عينها ولكن من دون السكر المضاف. أما في ما يخصّ المثلجات، فهي تحتوي على كميات دهون أكثر من اللبن الزبادي المجمّد.

 

ومع ذلك، يمكن للبن الزبادي المجمّد أن يحتوي على كميات عالية من السكر ما يعني أنه يُعتَبَر مثل الحلوى.

 

ولجعل اللبن الزبادي المجمّد صحياً أكثر، يجب اختيار الحصص المناسبة، صنعه في المنزل، اختيار الصلصات الصحية، تجنّب الاصدارات الخالية من الدهون لأنها تضمّ كميات أكبر من السكر وانتقاء الاصدارات التي لا تحتوي على السكر المضاف.