أصيلة: وجهة الطعام الفاخر في جدة

الخميس 05 كانون ثاني 2017

أصيلة: وجهة الطعام الفاخر في جدة
 
في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز يدعوكم فندق أصيلة Assila Hotel التابع لمجموعة روكو فورتي Rocco Forte في جدة لتجربة ثرية من المأكولات العالميّة تقدّمها ثلاثة مطاعم ومقهيان جدد بعناية فائقة تحت راية الضيافة الجدّاوية العريقة.
 
والجدير ذكره ان السيدة أولغا بوليزي، مديرة إدارة قسم التّصميم ونائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة فنادق روكو فورتي، تعاونت مع المصمم المعروف مارتن برودنزكي لوضع تصميم راق يجمع الكلاسيكية بالجمال العربي الساحر وبصمة الاناقة والدفء الأوروبي في هذه الوجهات الجديدة، التي ستصبح حتماً الأولى في المنطقة.
 
ومن بين هذه المطاعم، نذكر مطعم توينتي فور (24) في فندق أصيلة الذي يقدم أطيب أنواع البيتزا مباشرة من فرنه الحجري، بالإضافة إلى الأطعمة الشهيرة من مختلف أنحاء العالم. وهنا سيستمتع الضيوف كل صباح  بمشاهدة الخبز الطازج وهو يخرج من الفرن بينما يرتشفون قهوتهم الصباحية المصنوعة من أجود أنواع البن ويختارون ما يطيب لهم من قائمة الأطعمة العربية الفاخرة.
 
أمّا إيل كافيه Il Caffé في الطابق الأول من الفندق فيختلف بشكل تام في الفكرة والمضمون، ليكون السباق والمكان الأمثل لأخذ قسط من الراحة وقراءة الصحف والجلوس مع الأصدقاء وتناول المعجنات والبوظة والكعك المُعَدَّة منزلياً. هنا، يستطيع الضّيوف التمتع بالشيشة والمازات العربية التقليدية المقدمة في التراس المطل على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز.
 
وسيشهد النصف الأول من العام 2017 افتتاح مطاعم جديدة منها مطعم بامباس Pampas الذي سيفتح أبوابه في يناير المقبل وهو مطعم ارجنتيني مختص بالشواء واللحوم والاسماك، ومطعم كوكوبا Coco’Ba الذي سيفتح أبوابه في أبريل المقبل المختص بالشوكولا والمعجنات الفرنسية، والذي سيكون بلا شك ملتقى الأوساط الراقية ، ومقهى أوبرجين Aubergine على سطح الفندق الذي سيفتح في شهر مايو الذي يصادف شهر رمضان المبارك ليقدّم أطباقاً لبنانية وأرمنية وتركية.