QX50 Infiniti الجديدة إلى ديترويت

الثلاثاء 03 كانون ثاني 2017

QX50 Infiniti  الجديدة إلى ديترويت

 

تقترب Infiniti  من طرح نسخة منتجة من سيّارتها الQX50   من الجيل المقبل، مع بعض التعديلات الجديدة عليها.


ولا تختلف السيّارة كثيراً عن النسخة الأولى منها التي أطلقتها العلامة التجاريّة عام 2008، تحت اسم EX35. وفي معرض ديترويت 2017 المقبل للسيّارات، ستظهر سيّارة العبور المتوسّطة الحجم، الQX50، بشكلها النهائيّ. ويجدر الذّكر أنّ قسم الرّفاهية من Nissan  أطلق فكرةً مشابهة لهذا الطّراز في معرض باريس الدّولي للسيّارات في سمبتمبر الماضي، عقب كشف Infiniti  عن ال QX Sport Inspiration  في معرض بكين.

 

وإلى جانب تسليط الضّوء على تصميم Infiniti  الأنيق، من الخارج والدّاخل، يبرز الطّراز الجديد أيضاً أجدد تكنولوجيّات القيادة المستقلّة من العلامة التجاريّة. فهذه الأخيرة تؤكّد أنّها تقنيّتها الجديدة ستساعد السّائق على التمكّن والتحكّم بالسيّارة باستمرار، ضمن إطار تركيزها على انخراط السّائق في خبرة القيادة الخاصّة. وهذه المزايا التكنولوجيّة ستجعل السيّارة نصف مستقلّة تقريباً، أي أنها تستطيع أن تريح السّائق من بعض المهامّ مثل الإيقاف والانطلاق المتكرّر في الزّحمة، والإبقاء ضمن خطّ القيادة وأمثالها.

 

ولم تكشف Infiniti  عن كامل مواصفات الQX50  الجديدة الميكانيكية، لكنّها لمّحت إلى أنّ الSUV  الجديدة قد تكون المقرّ الجديد محرّك الأربعة سيلندرات، الVC-T، الذي كانت تعمل عليه منذ العام 2016. وسيُعرض محرّك ال2.0 ليتر مع ميزة توربو إلى جانب السيّارة الجديدة في ديترويت، ومن المتوقّع أن تبلغ قوّته 268 حصاناً، رغم كونها أقلّ من القوّة السّابقة لمحرّك الV6  و3.7 ليتر. وتدّعي Infiniti أنّ هذا المحرّك الجديد سيوفّر حتّى 27 في المئة من استهلاك الوقود.