سحر، فن وصلابة في أجمل الساعات

الأربعاء 28 كانون أول 2016

سحر، فن وصلابة في أجمل الساعات

 

يدخل كريستال السفير بشكل كبير في أبرز الإصدارات لأبرز دور الساعات الفخمة.

 

تُدخل أهم ماركات الساعات السويسرية مادة كريستال السفير في كافة أجزاء الساعات التي تصدرها، سواء في العلبة أم غطاء القرص وغطاء الجهة الخلفية، ولم تكتفِ باستخدامه في الأجزاء التي تغطّي الساعة وحسب، بل توسّعت ليكون المكوّن الأساسي لصنع الجسور وأجزاء الساعة الأخرى.

 

إن ما يميز كريستال السفير هو أنه متعدّد الاستخدامات وشفاف وصلب للغاية، وهو يأتي بعد الألماس مباشرةً من حيث الصلابة على مقياس Mohs، أضف إلى أنه خفيف الوزن جداً.

 

إن السمة الأساسية للسفير هي الشفافية، ونأخذ على سبيل المثال ساعة  Big Bang Sapphire  من Hublot  التي تتخطّى التوقعات والمصنوعة بالكامل من السفير، وقد تطلّب تنفيذها 1000 ساعة من العمل الدؤوب بسبب صعوبة العمل بالسفير الصلب واستحالة تصنيعه بالماكينات.

 

لا يمكننا التغاضي عن الميزة الأخرى، وهي أنه مقاوم للخدوش، ما يجعل الساعة في أعلى درجات الجودة، ويستخدم السفير الصناعي الملون في صناعة الأجزاء الداخلية للساعة ليمنحها أداءً أفضل بفضل ميزة عدم الاحتكاك، وبالتالي عدم خسارة الطاقة.

 

وفي هذا الصدد، أطلقت دار Richard Mille  ساعة RM 56-01  المصنوعة 90% من السفير، فيتاح لنا مشاهدة الحركة وهي تدور وتعمل بكل دقة.

 

تتفرّع مادة أكسيد الالمونيوم من عائلة السفير، وما لا نعرفه عن هذه المادة هي أنها ذات مزايا صوتية ممتازة وترنّ تماماً مثل كريستال السفير. استخدمت دار  Chopard  أكسيد الألمونيوم في إصدار L.U.C Full Strike   المميزة بأنها تصدر صوتاً مميزاً للغاية بفضل تصميمها المبتكر بحيث ينتقل الصوت في دخلها بدون مقاطعة، ويلعب كريستال السفير دور مكبّر الصوت.

أحدث الأخبار السبّاقة