بنك الإثمار يحصد جائزةً مرموقة

الاثنين 26 كانون أول 2016

بنك الإثمار يحصد جائزةً مرموقة

 

تمّ انتقاء بنك الإثمار، بنك التجزئة الاسلامي الذي يتّخذ البحرين مقراً له، من بين البنوك الاسلامية العالمية للحصول على جائزة عالمية مرموقة تقديراً للمسؤولية الاجتماعية للشركات والافصاح المالي.

 

 تسلّم البنك هذه الجائزة المستقلّة خلال المؤتمر الاسلامي العالمي للمصارف الذي عُقِدَ أخيراً في البحرين بالشراكة الاستراتيجية مع مصرف البحرين المركزي.

 

 حضر هذا الحدث الرفيع المستوى كبار الخبراء المصرفيين العالميين ويُصَنَّف على نطاق واسع باعتباره واحداً من أهم الأحداث المهمة في التقويم العالمي للمصارف الاسلامية.

 

تسلّمت هذه الجائزة المرموقة رئيسة الموارد البشرية في بنك الإثمار السيدة إيناس رحيمي من السيدة سحر كزرانيان، الرئيسة التنفيذية في شركة الشرق الأوسط للاستشارات العالمية- الشركة المنظّمة للمؤتمر العالمي للمصارف الاسلامية على مدى ٢٣ عاماً- وذلك بحضور السيد رافيندرا كوت، المدير التنفيذي للعمليات في بنك الإثمار والسيد عبد الحكيم المطوع، مدير عام المجموعة المصرفية للبنك.

 

وعن هذه الجائزة، قالت السيدة سحر إن جوائز الأداء هي الجوائز الرئيسية بالنسبة إلى المؤتمر العالمي للمصارف الاسلامية وهي تُمنَح لأفضل المؤسسات المالية بناءً على معدلات الأداء الاجمالية وفقاً لمعايير متعدّدة على مستوى الدولة، المستوى العالمي والمستوى الاقليمي.

 

وأضافت أن هذا العام، بنك الإثمار تصدّر لائحة المشاركين في المؤتمر العالمي للمصارف الاسلامية من ناحيتي المسؤولية الاجتماعية للشركات والافصاح المالي بالمقارنة مع البنوك الاسلامية في جميع أنحاء العالم. وأشارت إلى أن فوز المصرف هو دليل على إلتزامه بالشفافية والتأثير وأملت أن تلهم قيادته البنوك الأخرى.

 

وبدوره، قال السيد عبد الرحيم إنه كبنك التجزئة الاسلامي الرائد، يدرك بنك الإثمار الدور المهم الذي يجب أن يلعبه في المجتمع الذي يعمل فيه وفي تعزيز مستويات عالية من الشفافية في الصناعة المصرفية والمالية المحلية على حدّ سواء.

 

 وأضاف أن هذه مسؤولية لطالما أخذها البنك بعين الاعتبار مشيراً إلى أنه مسرور بأن جهود أفراد البنك، بدعم مستمرّ من مصرف البحرين المركزي وبتوجيه من مجلس الإدارة، تحصد ثمارها وتُكسِب البنك الثناء والاعتراف العالميين.