بنك وربة في ترتيب لإصدار الصكوك

الجمعة 23 كانون أول 2016

بنك وربة في ترتيب لإصدار الصكوك
 
 
تحت مظلّة تعزيز احتياطيات رأس المال كلّف بنك “وربة” Warba الكويتي تسعة بنوك لترتيب إصدار صكوك إسلامية بقيمة تصل إلى 250 مليون دولار.
 
 
وتجدر الإشارة الى انه الأحدث في البلاد الذي يسعى لزيادة رأس المال، بالتزامن مع ازمات انخفاض أسعار النفط وتأثيرها السلبي على اقتصادات المنطقة الذي أدى الى تراجع نسب رأس المال.
 
 
واستنادا الى بيانات سابقة أصدرها البنك في شأن الصّكوك الإسلامية المزمعة تعزيز مستويات الشريحة الأولى من رأس المال، وفي هذا الصدد ذكرت وكالة رويترز بالاستناد الى مصدرين مصرفيين ان مجموعة البنوك  ستلعب دور المرتب الرئيسي المشترك في مصرف عجمان، وبنك المؤسسة العربية المصرفية (Bank ABC)، وبنك الإمارات دبي الوطني Emirates NBD ، وستاندرد تشارترد Standard Chartered .
 
 
أما مصرف أبوظبي الإسلامي وكامكو للاستثمار الكويتية KAMCO Investment Company وبيت التمويل الكويتي وبنك نور وذراع الاستثمار المصرفي لبنك وربة ذاته فهي بين المؤسسات الأخرى التي تتولى ترتيب إصدار الصكوك المزمع، وأضاف أن من المرجح بيع الصكوك في الربع الأول من 2017. ومن جهة أخرى تمت الموافقة على بيع الصكوك في يوليو من هذا العام ونالت العملية موافقة البنك المركزي في نوفمبر من هذا العام. إلا ان بنك وربة لم يعط اجابة على الفور على ذلك.
 
 
وبالعودة الى تاريخه تأسس بنك وربة في العام 2010 وهو مصرف إسلامي. وأكمل بنك الكويت الوطني إصدار حقوق بقيمة 473.2 مليون دولار في يونيو بينما باعت بنوك الأهلي المتحد الكويتي وبوبيان والخليج سندات لتعزيز رأس المال منذ مايو. 

أحدث الأخبار السبّاقة