Patek Philippe وفن اللمسات اليدوية

الاثنين 19 كانون أول 2016

Patek Philippe  وفن اللمسات اليدوية

 

ترتكز جودة اللمسات النهائية في ساعاتPatek Philippe   على احترام التقاليد وثقافة البراعة.

 

إن الحِرف اليدوية هي عامل أساسي ومهم في جودة ساعات   Patek Philippe  التي تسلط الضوء بشكل خاص على قرصها الذي يمنحها مظهرها النهائي، وهو عادةً ما تقلّل دور الساعات من شأنه ولا تعطيه الأهمية المطلوبة، في حين أنه في شركة  Philippe Patek  يتم تصميمه وتنفيذه بأعلى معايير الجودة وبأهم التقنيات للتوصّل إلى أروع النتائج التي تقدّمها لنا في كل إصدار.

 

إن القرص بالنسبة للدار ليس بمجرّد غرض وحسب، بل يتم العمل على سطحه بتقنيات خاصة ومختلفة، حتى عندما يظهر لنا كأنه مسطّح وبسيط، فهو يتطلّب الخبرة والمهارة التي ينفذها حرفين ذوي خبرة طويلة في هذا المجال. نأخذ على سبيل المثال إصدار 5235 المميز بقرصه المصقول في أغلبيته مع الحلقة الخارجية المصنوعة بطريقة opaline شبه الشفافة والمؤشرات المركّبة بطريقة مميزة، كما نجد فيه ثلاث فتحات للتقويم السنوي مصمّمة بشكل مشطوب ومصقول.

 

ننتقل إلى تقنية أخرى تستخدمها الدار في ساعاتها، وهي الختم، ورغم أنها يتم تنفيذها بواسطة الماكينات، إلا أنها تتم تحت إشراف اليد البشرية، ويتم تطبيق الألوان عليها بتقنية وضع نقاط بالغة الصِّغر على حواف مؤشرات الدقائق والأرقام العربية يدوياً. إن اللمسة اليدوية أمر أساسي وضروري في القرص الذي تدخله المعادن والمواد النفيسة، ونذكر على سبيل المثال تقنية ال-guilloché حيث يتم الحفر على القرص بطريقة هندسية بواسطة آلة تعمل باليد ويتحكّم بها خبراء وحرفيون. يتم بعد هذه المرحلة طلاء القرص يدوياً وترصيعه بالأحجار الكريمة.

 

تجدر الإشارة إلى أن Patek Philippe من الشركات القليلة التي لم تتوقف عن استخدام تقنية طلاء المينا بطرق تقليدية وقديمة جداً، مثل cloisonné, champlevé, monochromaticو multicoloured.

أحدث الأخبار السبّاقة