عام الديك بنسخة Jaquet Droz

الاثنين 19 كانون أول 2016

عام الديك بنسخة Jaquet Droz

 

إليكم كيف تحتفل دار   Jaquet Droz   للساعات الفخمة بحلول السنة الصينية الجديدة، سنة الديك.

 

تحتفل كل شركة مصنّعة للساعات الفخمة بالسنة الصينية الجديدة على طريقتها، وحان الوقت لنعرض عليكم الساعة الجديدة من إصدار Jaquet Droz التي تقدّم لنا من خلالها عام الديك. لم تتوقّف الدار عن السفر حول العالم منذ تأسيسها في القرن الثامن عشر، لتكون صاحبة إصداراتthe Forbidden City     التي تربط من خلالها الشرق بالغرب وتعرّفنا إلى الحضارة الصينية الغنية والعريقة، وها هي اليوم تتجذّر في هذه الحضارة وتقدّم لنا ساعة Fire Rooster التي تحتفل من خلالها بالسنة الصينية الجديدة.

 

إن الديك هو الحيوان العاشر في الأبراج الصينية، وهو يجسّد كل أشكال القوى الإيجابية من الفضيلة والمهارات القتالية والحضور العسكري والشجاعة وحس الرعاية، لا ننسى ميزته الفريدة في إظهار أشعة الشمس الأولى مع صياحه. أصدرت الدار ساعة Fire Rooster  من ضمن مجموعة Petite Heure Minute، وهي متوفّرة بأربعة موديلات مختلفة، إثنان منها يجسّدان فن الطلاء المصغّر على شكل قرص مطلي بتقنية  Grand Feu  ويأتيان بإطار قياسه 39 ملم أو 35 ملم مرصّع بالألماس. يترافق رسم الديك مع رسم آخر لزهرة عود الصليب التي تمثل الربيع المتجدّد، ونجدها تحت الوزن المتأرجح، كما نجد أيضاً إلى الجانب الأيسر من القرص رسماً للقصب الذي يرمز إلى السعادة الواعدة ويعِد حامل الساعة بسنة مليئة بالازدهار والشباب المتجدّد والاستقامة.

 

أما بالنسبة للموديلين الآخرين فيجسّدان فن النحت اليدوي على اللؤلؤ ويرمزان إلى الحظ الجيد وصحة، كما يمثّلان البراعة العالية ل-Jaquet Droz Ateliers d’Art. إن كلاً من الإصدارات الأربعة محدود ب-8 قطع فقط ويأتي مع حزام من جلد التمساح باللون الأزرق مع علبة بالذهب الأبيض وإطار مرصّع بالألماس، أسود مع علبة بالذهب الوردي أو بني مع علبة بالذهب الوردي مع أو بدون الألماس على الإطار.

أحدث الأخبار السبّاقة