BMW تبيع 7,500 سيّارة كهربائيّة في شهر

الجمعة 16 كانون أول 2016

BMW  تبيع 7,500 سيّارة كهربائيّة في شهر

 حقّقت BMW  نتائج قويّة ولافتة من حيث عدد مبيعات السيّارات الكهربائيّة القابلة للشّحن منها في نوفمبر هذا الماضي.


ووصل عدد سيّارات BMW i وiPerformance المباعة إلى 7,571  سيّارة، أي ما يقارب 3.6 في المئة من مجمل مبيعات BMW. وخلال السّنة، حتّى الشّهر الماضي، باعت BMW  تقريباً 55,000 سيّارة كهربائيّة قابلة للشّحن، ومن المرجّح أن يصل عددها إلى 65,000 مع نهاية العام الحالي. لكنّ مشاريع الشّركة البافاريّة لا تتوقّف عند هذا العدد لعام 2017، بل إنّ القيّمين عليها يسعون لتخطّي عتبة ال100,000 سيّارة العام المقبل. وستنضمّ إلى قافلة السيّارات الهايبرد، السّنة المقبلة، سيّارتي MINI Countryman، وال5 Series.

 

وفي بعض الأسواق، تشكّل النسخات الكهربائيّة والهايبرد نسبةً كبيرة من مجمل سيّارات BMW، فمثلاً في سوق هولندا، واحدة من كلّ ثلاث سيّارات من BMW  هي من النّوع الكهربائيّ. وبالإضافة إلى ذلك، اتّضح أنّ الBMW i3  هي السيّارة الأكثر مبيعاً في السّوق الهولنديّة، بين جميع أنواع السيّارات الأخرى، أيضاً في نوفمبر الماضي.

 

وقال العضو في مجلس إدارة BMW AG، والمسؤول عن المبيعات والتسويق في الشّركة، الدّكتور إيان روبيرتسون: "من الواضح أنّ تلك الأسواق التي تدعم بقوّة التنقّل الكهربائيّ تشهد أكبر نموّ لعدد هذا النّوع من السيّارات فيها. وإضافة الBMW 5 Series  والMINI Countryman  القابلتين للشّحن في النّصف الأوّل من ال2017 ستزيد مبيعات سيّاراتنا الكهربائيّة بشكلٍ ملحوظ العام المقبل، لعلّنا نصيب هدفنا ببيع 100,000 وحدة كهربائيّة."