تصميم الBMW X2 يظهر إلى العلن

الأربعاء 14 كانون أول 2016

تصميم الBMW X2  يظهر إلى العلن

 ستضيف BMW، عام 2018، طرازين جديدين لمجموعة شاحناتها، أحدهما هو الX2  المتوجّهة إلى الشريحة اليافعة.

             

وظهرت فكرة الBMW X2  أوّلاً في سبتمبر الماضي، أثناء معرض باريس للسيّارات، وهي تخضع الآن إلى الاختبار على الطّرق في أوروبا. وتهدف الصّورة الغرافيكيّة المرسومة إلى إعطاء لمحة عن شكل الX2  وما ستبدو عليه عند التنفيذ، ونلاحظ أنّ الفكرة خضعت لبعض التعديلات، مثل التخلّي عن المصابيح الأماميّة المستقبليّة الشّكل، وتحديث الواجهة الأماميّة. وفي المقابل، حافظت الصّورة على مضادّ الصّدمات الأماميّ العدائيّ، وعلى الشّبكة الجانبيّة المقلوبة رأساً على عقب، لأوّل مرّة في تصاميم الشّركة البافاريّة. وكذلك الواجهة الجانبيّة تسلّط الضّوء على خطّ السّقف السلس والجذّاب، الذي يكمّله السّقف الطّويل.

 

وتقول BMW  إنّ الX2  ستتميّز عن سائر سيّارات المجموعة، وستحاكي فئة الشّباب بشكلٍ خاصّ، ويكون سعرها مقبولاً نسبيّاً لهم. فمن شكلها إلى أسلوب قيادتها، ستلائم الBMW X2  المتحمّسين اليافعين، الذين ربّما يتحضّرون لرعاية عائلةٍ جديدة ويحتاجون إلى المزيد من المساحة، أو لهؤلاء الشّباب المندفعين الذين يتمتّعون بالحياة المتحرّكة باستمرار، ويحتاجون للمساحة مثلاً لدرّاجاتهم الهوائيّة ومعدّاتهم.

 

وستعتمد الX2  على أحد محرّكي ال3 أو 4 سيلندرات، مع ميزة توربو. فمثلاً في أوروبا، سيتوفّر محرّك البترول من 3 سيلندر و1.5 ليتر من جهة، ومحرّك الدّيزل من 2.0 ليتر من جهةٍ أخرى. أمّا في الولايات المتّحدة الأميركيّة، فسيتوفّر محرّك الأربعة سيلندرات العامل على البترول وميزة توربو.