السيّارتان الأكثر أماناً:X1 و2 Series من BMW

الأحد 11 كانون أول 2016

السيّارتان الأكثر أماناً:X1   و2 Series  من BMW

 اختار معهد التّأمين لأمان الطرق السّريعة كلّاً من الBMW X12017  ,والBMW 2 Series2017  الأكثر أماناً بين السيّارات، مسلّطاً الضّوء على التزام الشّركة البافاريّة المستمرّ بتقديم أعلى متسويات السلامة مع كلّ طرازٍ جديد.


ومن أجل انتزاع هذا اللقب، لقب "Top Safety Pick"، على الطّراز أن يحصل على تصنيفاتٍ وعلاماتٍ عالية في خمسة اختبارات مختلفة، متعلّقة بالأداء والقدرة على السّيطرة على السيّارة، من الأمام والوسط، وقوّة السّقف، وسلامة المقاعد ومساند الرّأس، وغيرها. وللمرّة الثّانية على التوالي، تكافأ الBMW X1  من قبل معهد IIHS، وتُجلّ بفضل هيكلها وتصميمها، وأدائها في الاختبارات. وتبني الX1  على نجاحات الأجيال السّابقة منها، عبر تجسيد الدّاخل الواسع، وتوفير الوقود الأكبر، والتكنولوجيّات السبّاقة.

 

ومنذ إطلاقها عام 2014، تكرّمت الBMW 2 Series  كلّ عام من الIIHS، لأربعة إطلالاتٍ متتاليّة، بفضل هيكليّتها وصلابتها وأدائها في اختبارات الاصطدام. ومنح المهد علاماتٍ عالية لنظامي الوقاية من الصّدامات الأماميّة للسيّارتين. وفي اختبارات المسار بسرعة 12 ميالاً بالسّاعة، تخفّض وقع السّرعة على السيّارتين بمعدّل 10 أميال في السّاعة. وفي اختبار ال25 مايل/ ساعة، تخفّض بمعدّل سبعة أميال/ ساعة. وهذا النّظام يتضمّن منذرٍ أماميّ للصّدمات، يلاقي معايير الإدارة الوطنيّة للسلامة في الزّحمة على الطّرق السّريعة.

 

وتُضاف إلى لائحة التكنولوجيّات الخاصّة بالسلامة أمثال Assist eCall، وTeleService، ومتحكّم الثّبات الدّيناميكيّ، ومعاون المكابح، وغيرها.