إليكم الGT4 الجديدة من Mercedes-AMG

الخميس 08 كانون أول 2016

إليكم الGT4  الجديدة من Mercedes-AMG

GT.  كشفت Mercedes-AMG  عن سيّارة السّباق GT4  الجديدة منها، المبنيّة على سيّارتها الرياضيّة المحبوبة من طراز 


وظهرت الGT4  في الاحتفال السّنوي للمصنّعة الألمانيّة، بمناسبة انتهاء موسم التسابق، في بيتها في شتوتغارت- ألمانيا. وستعلن AMG  لاحقاً مكان توفّر السيّارة للفرق والزّبائن، كون تطويرها ما زال جارياً. وهذه السيّارة ستكون من أكثر الطرائز منافسةً في ساحة التسابق، نظراً إلى نجاح الAMG GT3  السّابقة، التي ستتشارك معها عدداً كبيراً من العناصر المكوّنة. ونتذكّر أنّ الGT3  استطاعت أن تربح المراكز الأربعة الأولى في سباق النوربورغرينع ل24 ساعة هذا العام.

 

ولم تصفح Mercedes  عن أيّ تفاصيل تقنيّة حول الGT4، ولكن من المرجّح أن تبقى على محرّك الGT  الرياضيّة، من نوع V-8  و4.0 ليتر مع ميزة توربو الازدواجيّة، عوضاً عن استبداله بالV-8  من 6.2 ليتر الخاصّ بالGT3. وقال رئيس AMG، توبياس مورس: "تطوير الGT4  هو بمثابة خطوة أخرى مهمّة في مسيرة توسّع برنامج Mercedes-AMG  للتسابق. وما دعم قرارنها هذا هو أصداء الفرق الممتازة على الAMG GT3، واهتمامها المتصاعد بنسخة GT4  الجديدة."

 

وتتزايد، في السنوات الأخيرة، أهميّة مسابقة GT4، ما يجعل عدد الشركات المصنّعة للسيّارات التي تتحضّر لخوضها متصاعداً، ليضمّ أخيراً Ford، Aston Martin، McLaren، Porsche، وقريباً BMW