دبي تدعو لـ "معرض سكة الفنّي 2017"

الخميس 08 كانون أول 2016

دبي تدعو لـ

 
في إطار مسعاها الى تفعيل الفنون والثقافة، دعت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، أصحاب المواهب الواعدة من مبدعي الفنون البصرية والفنون الأدائية والأفلام، من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي الى المباشرة بتقديم طلبات المشاركة للدورة السابعة لعام 2017، التي
ستعقد خلال الفترة من 11 إلى 21 مارس القادم.
 
 
والجدير ذكره انّ هذا المعرض، سكة الفني Sikka Art Fair هو واحد من ألمع فعاليات "موسم دبي الفني" ، تلك المبادرة السنوية الشاملة التي تجمع الفعاليات والأنشطة الإبداعية التي تحتضنها دبي والذي سيعقد على مدار شهرين في مارس وأبريل.
وفي الإطار عينه، تعمل هيئة دبي للثقافة والفنون أن تتيح للفنانين مهما كانت توجهاتهم الفنية، التسجيل للمشاركة في فعاليات معرض سِكّة الفني 2017 الذي يتضمن برنامجاً مخصصاً للأعمال الفنية بمشاركة فنانين إماراتيين ومقيمين في الدولة ومن منطقة الخليج العربي. 
 
 
وذكرت موزة سويدان، مديرة إدارة المشاريع والفعاليات في هيئة دبي للثقافة والفنون ان المعرض يرسّخ مكانته التي تزداد أهمية، كواحدة من أبرز المنصات للفنانين الشباب على مستوى الدولة ومنطقة الخليج العربي ويمثل فرصة لإبراز قدراتهم الإبداعية، لذا فإننا نتطلع لمشاهدة ما سيقدمه الفنانون الشباب من أعمالٍ مبتكرة خلال الدورة القادمة من المعرض.
 
 
واشارت أيضاً أنّ ’دبي للثقافة‘ من خلال مبادراتها وأنشطتها المتنوعة تسعى إلى إثراء وتعزيز النّسيج الثّقافي والإبداعي المتنوع في دبي. والجدير ذكره أن فعاليات "معرض سكة الفني" تضمّنت في دورته الأخيرة 2016 طيفًا واسعاً من عروض الموسيقى والفنون الأدائية والمسرحيات والأمسيات الشعرية وعروض سينما الهواء الطلق، بمشاركة مواهب محلية وإقليمية وعالمية، وذلك في حي الفهيدي التاريخي في بر دبي.