انطلاق قمة الضيافة السعودية الإماراتية

الخميس 08 كانون أول 2016

انطلاق قمة الضيافة السعودية الإماراتية
 
 
سجّلت أعمال النسخة التاسعة من القمة الإماراتية السعودية للفندقة والضيافة في فندق البستان روتانا في دبي نجاحاً باهراً عند انطلاقها الامس إذ استقطبت 235 من صناع القرار والخبراء من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إضافة الى قائمة واسعة من الموردين من مختلف أنحاء العالم.
 
 
وكان اليوم الأول منصة تفتح أفق التواصل الفعال بين صانعي القرار الرئيسيين ومزودي الحلول والمستوردين للمنتجات من المشاريع الإنشائية والمعمارية والتصميم الداخلي والهندسة وقطاعات التكنولوجيا في قطاع العقارات.
 
 
وبحسب ما أفاده "غانيش بابو"، مدير شركة IDE في الهند والشرق الأوسط ،القى اليوم الأول الضّوء على التحديات التي يواجهها قطاع الضيافة في الدولتين بالإضافة الى التجديدات التي يطرحها هذا المجال، معبراً عن سعادته وفخره باستقطاب هذا الكمّ من الشركات والمؤسسات المرموقة نذكر منها  "شركة ديلويت الاستشارية المالية" و"حلول تاكا" و"باراماونت هوتيلز آند ريزورتس" و"فود لينكد" و"فندق ومنتجع ون تو ون" وستوديو HBA و"آر إم جيه إم" وأرابتك للإنشاءات وغيرها...
 
 
وسجّل كلّ من ممثلي الشركات التالية حضورهم في القمة مثل ممثلين عن دار "لاميزون للتصميم الداخلي" و"أصالة القابضة" و"AE7" و"انترسبايس للتصميم الداخلي" و"إيهاف للاستشارات الهندسية" واستشارات الهندسة الديناميكية وفندق لؤلؤة جميرا وغيرها.
 
 
وبالإضافة الى ذلك، توقع تقرير "ألبين كابيتال" في القمّة Alpen Capital’s أن يشهد قطاع الضّيافة في الإمارات نمواً كبيراً استناداً الى التدفّق الكبير المتوقع للسياح لمعرض "إكسبو" الدولي Expo 2020 الذي تستضيفه دبي. وفي هذا الإطار أيضاً، ستشهد المملكة العربية السعودية، أكبر سوق للضيافة ومركز السياحة الدينية في دول مجلس التعاون الخليجي، دفعة كبيرة بفضل الأعمال التوسعية التي يجري تنفيذها في الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.