كبسولة الزّمن في عجمان

الاثنين 05 كانون أول 2016

كبسولة الزّمن في عجمان

 تحتفل دائرة التنمية السياحية بعجمان بذكرى يوم الشهيد، وتنظم العديد من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني الـ45.


في إطار المناسبة الوطنية التي تمثل تكريما لشهداء الوطن البواسل، أحتفلت دائرة التنمية السياحية بعجمان بذكرى يوم الشهيد، بدأ بالوقوف دقيقة صمت والدعاء على أرواح شهداء الوطن الأبرار ورفع علم الدولة وتلاوة النشيد الوطني في كل من كورنيش عجمان ومتحف عجمان.

 

بالإضافة الى ذلك، نظّمت الدائرة العديد من الفعاليات المميزة بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين للدولة في مختلف مناطق الإمارة، حيث انطلقت الأنشطة بفعالية "كبسولة الزمن" من مدينة مزيرع باحتفال رسمي وحضور جمهور كبير، لتنتقل بعدها إلى مدينة عجمان، حيث شهدت كل من حديقة الصفية وحديقة العلم مشاركات واسعة.

 

وحول هذه الفعالية المميزة، قال سعود عبد العزيز الجسمي رئيس لجنة فعاليات اليوم الوطني بالدائرة أن هذه الكبسولة هي شاهدة على التطور الكبير والمستمر لإمارة عجمان ولدولة الإمارات.

 

وحضر عدد كبير من الشخصيات العامة والقيادية في الإمارة إلى جانب المواطنين والمقيمين، شاركوا بكتابة وتسجيل رؤيته لإمارة عجمان ودولة الإمارات بعد خمس سنوات من الآن - الموعد المحدد لفتح الكبسولة تزامناً مع اليوبيل الذهبي للإتحاد - حيث صمّمت فعالية كبسولة الزمن لتشكل جزءاً من الموروث التاريخي والاجتماعي للإمارة واستشرافاً لمستقبل الذولة التي تسعى الى العيش الرغيد والكريم.

 

من ناحية أخرى،  سيتم الاحتفاظ بكبسولة الزمن بما تحتويه من رسائل ومشاركات تحت الأرض في متحف عجمان ابتداء من 4 ديمسبر 2016 ليتمّ اخراجها وفتحها عام 2021 بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد، لتكون جزءاً من الأرشيف الوطني.