برنامج بوينغ «تدريب المعلّمين على صعوبات التّعلم»

الاثنين 28 تشرين ثاني 2016

برنامج بوينغ «تدريب المعلّمين على صعوبات التّعلم»
 
في إطار التزام شركة بوينغ المستمر لدعم مبادرات التعليم في المملكة، دعمت هذه الشّركة مجموعة من الدّورات التدريبية المتعلّقة بتطوير مهارات المعلّمين وتزويدهم بالأدوات والاستراتيجيّات الّتي تساعدهم على التّعرف والتّشخيص والتّعامل مع الطلاب ذوي صعوبات التعلم خلال سنتهم المدرسيّة.
 
وفي هذه المناسبة، أشار المهندس أحمد عبد القادر جزار رئيس شركة بوينغ في المملكة الى حرص الشركة على دعم مختلف البرامج التي تهدف إلى خدمة وتطوير المجتمع السعودي. ويأتي دعم الشركة أيضاً لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة استكمالاً لبرامج بوينغ الخاصّة بالمسؤوليّة الاجتماعيّة تجاه المجتمع السّعودي وحرصاً منها على دعم مختلف أفراد المجتمع وفئاته. بالإضافة الى ذلك، أشار جزار الى فخر الشركة على برامجهم التي تقدمها للمجتمع منذ أكثر من سبعين سنة وبطريقة غير منقطعة.
 
ويشكّل برنامج «تدريب المعلّمين على صعوبات التّعلم» أداة للكشف المبكر عن التّلامذة الذين يعانون من صعوبات في التعلّم. من جهة أخرى تشكّل البرامج التدريبية مجموعة من ورش تدريبية نوعية تعمل على تطوير مهارات المختصين وتزويدهم بأحدث المستجدات العلمية التي تظهر. 
 
ولن تتوقّف هذه الورش التدريبية خلال فترة العام الدراسي وستجري في البيئة المدرسية عينها لتحقيق أكبر قدر ممكن من التفاعل والدعم المجتمعي، جنباً إلى وسائل توعية متنوّعة موجّهة الى العائلات وأفراد المجتمع بشكل عام من خلال المعارض في الأماكن الحيوية والتقنية المستخدمة في تحقيق الأهداف المرجوّة.